التخطي إلى المحتوى

يتعرض الإنسان مع تقدمه في السن إلى هشاشة العظام الذي يسبب حدوث اضطرابات ومشاكل على مستوى الجسد، كعجز البعض عن القيام بالأعمال المنزلية أو غيرها، ويصبح الجسم أكثر عرضة للإصابة بالكسور بسهولة.

ولا شك أن الجسم مع التقدم في العمر تزيد عليه الآلام والأوجاع التي يشعر بها من وقت لآخر إذا لم يحافظ على صحته بطرق سليمة، وهذا بالطبع ناتج عن نقص عنصرين أساسين يجب تواجدهم في الجسم، وهما “الفيتامين D والكالسيوم”.

هشاشة العظام

وللحد من  الأعراض وتجنبها التي قد تسببها وتم ذكرها سابقاً، إليكم بعض الأطعمة التي تساعدنا على التغلب على هشاشة العظام، وتساعد في الحفاظ على صحة جيدة وجسد قوي يتمتع باللياقة البدنية:

  1.  شرب الحليب: عند شرب كوب واحد من الحليب الخالي الدسم يوميا يمدنا ب 30% من إحتياجاتنا اليومية من الكالسيوم ولنحصل على تلك الفوائد يجب أن نتناول الحليب في أنسب الأوقات خلال اليوم.
  2. أكل الأجبان: تعد الأجبان من العناصر الغنية بالكالسيوم فتناول القليل منها كفيل في مد جسدنا بالكالسيوم  بمقدار  30% من الحاجة اليومية له.
  3.  السردين: يحتوي السردين على نسبة عالية من فيتامين D والكالسيوم، فتناوله في وجباتنا الأساسية مهم جداً لحماية الجسم من هشاشة العظام، ويكفي تناوله مرتين أسبوعياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *