التخطي إلى المحتوى

أسباب كثرة التبول ، يعاني العديد من الأفراد من مشكلة كثرة التبول، والذهاب إلى دورة المياه بشكل مستمر أثناء اليوم وأيضاً بعد الذهاب للنوم، فمن الممكن أن يستيقظ البعض للعديد من المرات لأجل الذهاب إلى دورة المياه.

وكثرة التبول تشير إلى وجود العديد من المشاكل في الجسم، ومن الممكن أن يشير إلى وجود بعض الأمراض، وسوف نعرض لكم الآن الأمراض التي من الممكن أن ينتج عنها كثرة التبول وتكون هذه مجرد إشارة إلى مرض ما.

أسباب كثرة التبول

1- تضخم البروستات: وذلك الأمر يحدث بشكل أكبر لدى الأفراد كبار السن فقط، بالإضافة إلى أن تضخمها يؤدي إلى الضغط على مجرى البول فيؤدي إلى الشعور بالحاجة إلى التبول في هذا التوقيت.

2- الحمل: فهو أيضاً ينتج عنه الشعور بالحاجة إلى التبول بشكل مستمر، وذلك بسبب زيادة منطقة الرحم في وقت الحمل مما يؤدي إلى الضغط على المثانة فيؤدي بالتالي الى كثرة التبول.

3- إلتهاب او سرطان المثانة وذلك يحدث نتيجة الشعور بحرقان في البول وألم عند التبول.

4- مريض السكر يحتاج بشكل مستمر الذهاب إلى دورة المياه للتبول لمرات عديدة أثناء اليوم وذلك نتيجة حاجته للتخلص من نسبة الجلوكوز الزائدة في الجسم عن جسم الشخص الغير مصاب.

علاج مشكلة كثرة التبول

1- يتم تقليل بقدر المستطاع الشوكولاته والمشروبات الغازية بالإضافة إلى الطماطم والكافيين، والمواد المصنعة لأنها جميعها تؤدي إلى هذا الشعور بشكل مستمر.

2- محاولة تدريب المثانة على تحمل آلام إحتباس البول لفترة طويلة حتى ينتج عن ذلك القدرة على تحمل الألام.

3- في حالة المعاناة من مثل هذه الأمراض المذكورة من قبل يتم اللجوء للطبيب للتخلص من هذه المشكلة بشكل صحيح.

4- محاولة تجنب تناول المياه قبل النوم مباشرةً لفترة معقولة.

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *