التخطي إلى المحتوى
هل تعاني من النسيان وعدم التركيز ؟؟ اليك الاطعمة التي تحارب ذلك
النسيان

من منا لا يعاني من ضعف في الذاكرة أو عدم التركيز و النسيان في بعض الأوقات، فأصبح الكثير يعانون من ذلك ليس فقط كبار السن بل أيضا صغار السن، فدعنا نصف لك بعض الخلطات والأطعمة التي تساعدك على محارب ذلك.

أطعمة تحارب النسيان

1- الليمون أو عصير الليمون : يمكنك باستخدام العسل مع عصير الليمون وذلك بإضافة ملعقة من العسل الذي بدوره يمد الجسم بالطاقة ويساعد على سرعة في الإستيعاب ويفضل تناوله في الصباح الباكر قبل وجبة الفطور.

2- الجزر : بسبب احتوائه على فيتامين C وذلك مع إضافة زيت الزيتون له فهو يعمل على زيادة السرعة في  الإستيعاب وتنشيط الذهن فلندعه مشروبنا المفضل ونتناوله يوميا.

3- الزنجبيل والعسل : حيث يعمل مشروب الزنجبيل مضاف إليه العسل يعمل على زيادة القدرة العالية لحفظ المعلومات والأفكار في الدماغ وسهولة تدفق الدم إلى المخ مما يؤدي إلى السرعة في إبتكار أفكار جديدة.

4- السبانخ : الذي يحتوي على فيتامين K و E ومع وجود حمض الفوليك الذي يساعد على في محاربة النسيان وضعف الذاكرة.

5- التفاح بجميع ألوانه : فإن قشرة التفاح مهمة جداً فهي تحارب الإلتهاب الذي قد يصيب خلايا الدماغ، لهذا عودوا أنفسكم دائما على تناول التفاح بقشره.

وأيضا تناول القرنبيط والملفوف والمأكولات البحرية والبيض والشكولاته كل تلك الأطعمة تساعدك على محارب ضعف الذاكرة وسرعة في الإبتكار وحفظ المعلومات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *