التخطي إلى المحتوى

طرد السموم من جسمك يبدو وكأنه خطة عظيمة، ولكن هل حقاً بحاجة إلى التوقف عن تناول الطعام لعدة أيام وشرب الماء مع الليمون للقيام بذلك؟

تقول المتحدثة بإسم أكاديمية وعلم التغذية، أن أفضل طريقة لتنظيف جسمك من السموم هو عن طريق شرب الكثير من الماء بالإضافة الى الحصول على ما يكفي من الألياف للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

أما النظام الغذائي الذي يتبعه بعض الناس لتخليص الجسم من السموم عن طريق إستخدام الماء مع الليمون فقط فهي لا تخدم أي غرض حقيقي سوى تجويع الجسم من العناصر الغذائية الضرورية، وهو  أمر مثير للسخرية.

ماذا تعني فكرة “تطهير الجسم من السموم؟” إن جسم الإنسان يقوم بتطهير نفسه بشكل طبيعي، فالجهاز الهضمي، المسالك البولية، الكبد والكلى جميعها تساعدك على التخلص من السموم.

إن شرب الماء هو أمر ضروري للجسم، فاذا كنت تستسيغ طعم الماء مع الليمون أكثر من الماء العادي، فإن هذا من شأنه أن يكون وسيلة جيدة لشرب المزيد من المياه الضرورية لجسم الانسان بالإضافة الى المزيد من العناصر المفيدة مثل فيتامين C ومضادات الأكسدة، والبوتاسيوم.
هل شرب الماء الساخن له تأثير على فقدان الوزن؟

كما أن شرب الماء مع الليمون جنبا إلى جنب مع الأطعمة التي تحتوي على الحديد فان جسمك سوف يكون قادرا على إمتصاص الحديد بشكل أفضل.

إن أفضل نصيحة للتتنظيف الجهاز الهضمي الخاص بك بدلاً من إضاعة وقتك على “بدعة” لم تثبت صحتها، هو شرب الكثير من الماء وتناول الكثير من الفواكه والخضروات.

أما إذا كنت تصر على محاولة هذا النوع من التطهير الشهير، إستشر طبيبك أولا، فجسمك لديه ما يكفي من المواد المغذية للحفاظ على نفسه خلال فترة قصيرة من الزمن وقد يكون الأمر خطيراً اذا كنت تريد متابعة هذا النظام ما بين 5 الى7 أيام دون طعام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *