التخطي إلى المحتوى

كم كان حجم قوم عاد العمالة ؟ الكثير منا يتسائل كم كان الحجم الفعلي لعمالقة قوم عاد وثمود وكيف كانت حياتهم وسط هذه الضخامة في أجسادهم، وكيف كانوا يعيشون في منازلهم التي اتخذوها من الجبال مساكن لهم، لانه لا مكان يمكن أن يتسع لحجمهم الضخم، وقد كان قوم عاد بشر طوال القامة جداً قد أعطاهم الله القوة الكبيرة، ولكنهم كفروا بالله ولم يحافظوا على هذه النعمة التي خصهم الله بها.

كفر قوم عاد بالله وانقلبوا على نبيهم هود عليه السلام وشرعوا الى إنتهاك كل الحدود التي وضعها الله لهم وقاموا بتكذيب النبي، ولجحودهم للنعمة أرسل له الله الصاعقة والريح العقيم لتبيدهم وتنزل عليهم العذاب الشديد.

قوم عاد وثمود

في وقت سابق قمنا بنشر مقال يتحدث عن قوم عاد ومقال آخر يتحدث عن قوم لوط ومدينتهم الملعونة لما عصو الله  من إتيانهم للرجال دون النساء والعديد من الأمور الشاذة التي كانت تغضب الله عز وجل لهذا أرسل عليهم العذاب، وقد ذكر الله عز وجل طريقة عذاب كل قوم من الذين كفروا بالله الواحد القهار والذين قاموا بتكذيب الرسل والأنبياء، ليجعلهم الله عبرة لأسلافهم ودرساً حتى أيامنا هذه.

مكان قوم عاد وهياكلهم الضخمة

حيث تم إكتشاف مقبرة تقع في الربع الخالي تحتوي على هياكل عظمية ضخمة جداً قيل أنها تعود الى قوم عاد الذين اهلكهم الله بالريح والصواعق، وكان هذا الإكتشاف أثناء عمليات إستكشاف الغاز الطبيعي في المنطقة وخاصة في المنطقة الشرقية الجنوبية من الصحراء العربية، وكان فريق الإستشكاف يعود الى شركة أرامكو.

صفات قوم عاد كما ذكرهم القرآن

  • طوال القامة جداً.
  • لهم أجسام ضخمة مرعبة من ضخامتها.
  • منحهم الله القوة الخارقة.

لماذا عذب الله قوم عاد ؟

أرسل الله عقابه على قوم عاد لأنهم كفروا بالله الواحد القهار وجحدوا بالنعمة التي منحهم إياها الله وقالوا من أشدّ منا قوة، وأيضاً قاموا بالإنقلاب على نبيهم هود، وكل تفاصيل هذه القصة تم ذكرها في أكثر من سورة من القرآن الكريم منها سورة الشعراء وسورة هود وأيضاً سورة فصّلت.

صور الهياكل العظمية لقوم عاد

حجم قوم عاد
حجم قوم عاد
حجم قوم عاد
حجم قوم عاد
حجم قوم عاد
حجم قوم عاد
حجم قوم عاد
حجم قوم عاد
أجسام قوم عاد
حجم قوم عاد
أجسام قوم عاد
حجم قوم عاد
أجسام قوم عاد
كم كان حجم قوم عاد العمالة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status