دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية المنتخب يعلن تاريخ زوال المملكة العربية السعودية

دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية المنتخب يعلن تاريخ زوال المملكة العربية السعودية
زوال المملكة العربية السعودية
كتب: آخر تحديث:

زوال المملكة العربية السعودية ، لعل هذا الإعلان من أكثر ما أثار ضجة في الوسط العربي خاصة بعد فوز دونالد ترامب في الإنتخابات التي جرت مؤخراً ليصبح رئيساً رسمياً على الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث قال الرئيس دونالد ترامب أنه سوف يتعامل مع الدول العربية بشكل خاصة بعد فوزه بالإنتخابات والتي حصل على 270 صوتاً محققاً بذلك الفوز على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، وقد أثار ترامب الكثير من الجدل حول فوزه بهذه الإنتخابات والعديد من القرارات التي يصدرها.

زوال المملكة العربية السعودية

ومن الجدير بالذكر أن تصريحات دونالد ترامب المتشنجة خاصة ضد الدول العربية تثير حفيظة الكثيرين ممن يتعاملون مع أمريكا، وخاصة بعد التجربة التي عاشها العالم مع الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش والذي قاد حروب لم تجلب إلا الويلات على المنطقة، وكأن ترامب سيجري على خطاه وأسوأ منه في إتخاذ القرارات الكارثية.

وهدد ترامب ومنذ بدء حملته الإنتخابية الدول العربية وبشكل خاص الخليجية بإلحاق عقوبات كبيرة وصارمة في حال لم تقم بتطبيق ما تليه عليهم الولايات المتحدة الأمريكية من قرارات تخدم سياستها فقط والتي تتعلق بالكثير من الملفات التي لا تزال مفتوحة منذ زمن.

زوال المملكة العربية السعودية ، وقد هدد ترامب بشكل مباشر السعودية بالعقوبات المالية الضخمة في حال لم تستجب لقراراته بإرسال القوات البرية لمحاربة التنظيم “داعش” بسوريا، بالإضافة الى تنبوء ترامب بأن السعودية سوف تزول عن الوجود في حالة توقف الدعم الأمريكي لها.

عن الكاتب

محررة في قسم أخبار السعودية على موقع ثقفنا كل يوم طالبة في جامعة النجاح الوطنية ، التخصص :شريعة إسلامية فلسطين

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *