الكرات المقرمشة المحشوة بالكريما، نقدم اليوم لكم فيديو سعد الكثيرين بمتابعته على موقع اليوتيوب الشهير، حيث حاز على اكثر من نصف مليون مشاهدة خلال يوم عرض واحد، وهو طريقة إعداد الكرات المقرمشة المحشوة بالكريما، إليكم الطريقة.

الخطوة  الأولى:

نخلط الزبدة مع السكر البني ثم نضيف إليه الطحين، بعد خلطه جيدا نقوم بوضع العجينة بين ورقتي زبدة (كما في الفيديو) ثم نقوم بفردها بالشوبك إلى أن تصل لأقل سماكة يمكننا الحصول عليها، وأخيرا نضع العجينة بالفريز لبعض الوقت ريثما نقوم بالخطوة التالية.

 

الخطوة الثانية:

نخلط الماء والزبدة والملح معا في قدر موضوع على النار، عند غليانها نقوم باضافة الطحين والتحريك بشكل سريع لدقائق ريثما تتماسك العجينة، ثم نرفعها عن النار ونستمر بتقليبها في محاولة للتخفيف من درجة حرارتها العالية، ثم نقوم بنقل الخليط إلى وعاء اخر مع الاستمرار بالتقليب، نبدأ بإضافة البيض واحدة بعد أخرى، وبهذه المرحلة يبدو الخليط كريمي، لذا يتم وضعه في قمع ومن ثم استخراج المعجون الكريمي بالضغط على القمع لتتشكل على شكل كروي فوق صينية خبز مغطاة بورق الخبز.

المرحلة الثالثة:

يتم استخراج العجينة الموضوعة في الفريز ويتم استخراج قطع دائرية الشكل باستخدام قطاعة العجين الدائرية، ليتم وضعها فوق المعجون الكريمي الموضوع على صينية الخبز، وعند الانتهاء من إعدادها يتم وضع الصينية في فرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية لمدة تتراوح بين 15 الى 20 دقيقة حتى تتحمر.

المرحلة الرابعة:

أثناء خبز العجينة في المرحلة السابقة يتم اعداد الحشو وذلك بخفق الكريما في وعاء الى أن يصبح كريمي ثم اضافة الحليب المكثف المحلى والقهوة مع الخفق المستمر، يوضع الحشو داخل كيس ويوضع في الثلاجة ريثما تفقد الكعك المخبوز الحرارة.

لاحقا، يتم عمل فتحة صغيرة بالكعك من الاسفل براس السكينة المدبب، ثم يتم ادخال الكريمة المحضرة بالكيس داخل فتحة كل كعكة وحشوها بسخاء.

لنكون بذلك قد صنعنا أشهى حلوى على الإطلاق وهي الكعك المقرمش المحشو بالكريما الذيذة.

أترككم مع الفيديو وأنتظر إبداعاتكم بإعداده، لا تخافوا من كثرة الخطوات، لكن الطريقة سهلة والنتيجة مبهرة ولذيذة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *