التخطي إلى المحتوى

مفاهيم خاطئة عن جسم الإنسان ، كثيراً ما تحيرنا أجسادنا، لذلك تعمق الكثير من العلماء في دراستها و محاولة معرفة أسرارها، وانتشرت منذ فترة  الكثير من المعلومات الخاطئة التي أصبحت تسيطر على عقول الملايين من الناس، و هُنا سيتملكك الذهول عندما تدرك بأن الكثير من معلوماتك ليست سوى أَفكار مغلوطة لا تمد بصله لطبيعة الجسم البشري.

مفاهيم خاطئة عن جسم الإنسان

اليوم في موقعكم ثقفنا كل يوم أحضرنا لكم بعض المفاهيم التي ستتفاجئون بها لأنها مغلوطة عند الأكثرية ونتمنى أن تستفيدوا منها، فتابعوا معنا:

*  يُقال بأن عليك أن تشرب 8 أكواب من الماء يومياً على الأقل، وهذا غير صحيح، حيث أن جسدك يستهلك ما يحتاجه من مياه من الطعام الذي تتناوله، فلا تجبر نفسك على شرب الماء إلا إذا كنت ظمآناً ولا تتقيد بكمية محددة لتشربها.
* كَما ويظن البعض بأن الأَمصال  تحميك من الفيروسات، والواقع ان هذه الأَمصال تحتوي على أجزاء الفيروسات التي أُنتجت من أَجله، ولكن بكمية لا توقع ضرراً كبيرا على الجسم البشري، حيث أنها تحفز الجسم على إنتاج أجسام مضادة لهذا النوع من الفيروس، وبذلك تتولد لدى الشخص مناعة من هذا المرض.
* ويقول البعض بان العلكة ” اللبان ” إذا ما تم ابتلاعها فإنها تبقى في المعدة طوال الحياة، وهذا بالتأكيد ليس صحيحاً، حيث أنها تخرج كما هي بعد بضعة أيام.
* ويرى آخرون بأن حلق الرأس يجعله ينمو بشكل أكثف وأسرع، ولكن ما يترتب على الحلاقة ليس سوى نمو للشعر من جديد.
* ويرى الأهل وخصوصا الأُمهات بأن السكريات تمد الأطفال بالطاقة والحيوية والنشاط، والواقع أَن نشاطهم بعد تناولها ليس سوى أمر عادي جداً، وذلك لطبيعتهم الجسدية حيث أنهم يشعرون بالنشاط بعض تناول الطعام .
* ويُقال بأن السباحة بعد تناول الطعام تصيبك بتمزق عضلي، ولم يرد أي بحث علمي يثبت صحة هذه المقولة المتداولة بشكل كبير.
نتمنى أن تكون هذا الموضوع قد نال على إعجابكم وصحح بعض المعلومات المغلوطة لديكم، ولا تنسوا مشاركته مع الأصدقاء على مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *