الأطفال نعمة من الله فلنحافظ عليهم ونحميهم من كافة المخاطر التي تحيط بهم، فهذه الكائنات الصغيرة والبريئة لا زالت تجهل العالم المحيط بها وما هو الصحيح وما هو الخاطيء، وهنا يأتي دور الأهل للحفاظ على صحة أطفالهم وإبعادهم عن أي مخاطر قد تحيط بهم سواء عن قصد أو غير قصد.

واليوم في موقعكم ثقفنا كل يوم تعترف الكثير من النساء بأنها تطعم طفلها أي قطعة طعام كانت قد سقطت على الأرض أثناء إطعام طفلها ظناً منها أن الأرض نظيفة ولا تحتوي على جراثيم لأنها قامت بتنظيفها، ونحن نتسائل هل هذا الفعل آمن على صحة أطفالنا؟

حيث يجيب البروفيسور أنتوني هيلتون على هذا التساؤل ويقول أن الطعام إذا سقط على الأرض فهناك إحتمال كبير لتعرضه للبكتيريا المتواجدة على الأرضية حتى لو كانت نظيفة، وهذه لها مخاطر كثيرة حيث تعرض الأطفال الى الإصابة بالإلتهابات المعوية، وذلك على حسب نوع البكتيريا التي علقت على الطعام، ويجدر بالذكر أن هيلتون متخصص في جامعة أستون بعلم الأحياء المجهري.

ويقول هيلتون أيضاً أن الأسطح الداخلية في المنازل سواء الأرضيات أو حتى السجاد تحتوي على البكتيريا وعلينا الحذر منها حتى وإن كانت كميتها ضئيلة على السجاد مقارنة بالأسطح، ويشدد البروفيسور أنه إذا اضطررت الى رفع الطعام عن الأرض فعليك فعل ذلك خلال خمس ثوانٍ، لأنه إذا بقي أكثر فإن فرصة إلتصاق البكتيريا عليه تكون أكبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *