التخطي إلى المحتوى
دعاء شاب في الحرم المكي سبب إعتقاله ومحاكمته
دعاء شاب في الحرم المكي سبب اعتقاله

يقوم المسلمين حول العالم بأداء الفرائض والسنن على مدار العام كل حسب قدرته وإمكاناته، ومن الطبيعي أثناء أداء الشعائر الدينية المختلفة أن يقوم المسلم بتوجيه الأدعية لله تعالى طالباً فيها مبتغاه الدنيوي أو في الآخرة بعد موته، وكلما ألح بالدعاء كان أفضل وأقرب لتحقيقه.

دعاء شاب في الحرم المكي سبب اعتقاله

لكن الواقعة التي حصلت منذ بضعة أيام خرجت عن المألوف، وشككت في أن دعاء المسلم هو أمر خاص بينه وبين خالقه سبحانه وتعالى، فقد قامت السلطات السعودية مؤخراً باعتقال شاب جل ما فعله هو الدعاء الخالص لله تعالى داخل الحرم المكي أثناء تأديته لمناسك العمرة.

القصة حدثت مع شاب من الخليل، فرح كثيرا لتمكنه أخيرا من التوجه لأداء مناسك العمرة في الديار الحجازية، لكن لسوء حظه فقد وقف إلى جانبه أحد رجال الاستخبارات السعودية، وقد سمعه وهو يدعو الله سبحانه وتعالى أن ينله الشهادة في سبيله تعالى وأن يقيه من الموت الفجأة، فما كان من رجل الاستخبارات إلا أن اعتقله على الفور، كما قامت الشرطة السعودية بتفتيش أمتعته وغرفته.

هذا الدعاء ليس بالمستغرب على شاب خليلي يعيش جنباً إلى جنب مع العدو، خاصة وأن مدينة الخليل كثر ساكنيها من المستوطنين اليهود المسلحين.

السفارة الفلسطينية في المملكة العربية السعودية تدخلت لإطلاق سراح الشاب الفلسطيني، إلا أنه ما زال قيد الإعتقال بسبب دعائه لله عز وجل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *