التخطي إلى المحتوى
بعد هذه المدة تخلصي من مكياجك ” منتجات التجميل  “
منتجات التجميل

منتجات التجميل ، يعد المكياج هوساً للنساء وتتعلق المرأة بمستحضر التجميل لا إرادياً وقد تحتفظ به مدة تزيد عن ثلاث سنوات دون أن تلمسه أو تستعمله ومن الممكن أن يكون تاريخ صلاحية المنتج قد إنقضى ولكن عقل المرأة دائماً يخبرها بأنها من الممكن أن تحتاجه يوماً ما فتحتفظ به.

وسواء كان كريم الأساس الذي تستعملينه رخيصاً أو باهظ الثمن إلا أنه في حال إنتهاء مدة صلاحيته يصبح سيئاً وقد يؤذي بشرتك، لذا اليوم في هذا المقال وفي ثقفنا في كل يوم نعطيك الدليل لمعرفة العمر الزمني لمنتجات التجميل والفترة التي عليك أن تتخلصي بعدها من مكياجك.

منتجات التجميل  والوقت المناسب للتخلص منها

بعد إنقضاء ثلاثة أشهر: في حال كان المنتج ذا قوام سائل كالمسكارا أو الآيلاينر فعليك التخلص منه بعد ثلاثة أشهر، فهي تعد مرتع جيد لتراكم البكتيريا ونموها، لذا عليك التأكد من تاريخ صلاحيتها والإستغناء عنها بعد ثلاثة أشهر من فتح العبوة.

عند إنقضاء ستة أشهر: المنتجات ذات القوام الكريمي مثل أقلام التخطيط الهلامية للعيون وعلبة ظلال العيون هي منتجات قريبة من العين، ويعد عمرها أقصر من تلك التي تستعملينها للوجه أو الشفتين، لذا من الأفضل التخلص منها بعد إنقضاء ستة أشهر على الإستعمال.

بين الستة شهور والسنة: في حال إستعملتي الأصبع لوضع هذا المنتج كالبلشر الكريمي وملمع الشفاه ومرطبانات كريم الأساس ستنتقل البكتيريا من إصبعك للمنتج في كل مرة تستعملينه، فمن الطبيعي بعد 365 إستعمال تضعين فيها إصبعك في المنتج ستتغير خواصه وقد يؤدي إلى تكسر بشرتك وإغلاق مسامها.

بعد مرور سنة: في حال أنك ممن يبرون الكحل قبل إستعماله كل مرة فبإمكانك الإبقاء عليه حتى ذوبانه كاملاً، أما الكونسلير وكريم الأساس والمستحضرات ذات الأساس الشمعي فعليك التخلص منها بعد السنة لأن تركيبتها وقوامها ستتغير وقد تؤذي بشرتك.

عند إنقضاء السنتين: لن تجدي مبرراً كتغير رائحة أو قوام أو حتى لون هذه المنتجات للتخلص منها ولكن البلاشر البودرة وأحمر الشفاه وبودرة الفاونديشن وملمع الشفاه كلها عليك رميها بعد إنقضاء سنتين على إستعمالها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *