ولبر سكوفيل ، لاحظ الملايين هذا اليوم تغيير شعار جوجل الى رسوم كرتون توضح رجل يتعامل مع الفلفل الحار بطريقة مضحكة وكأنها لعبة، وبالحقيقة أن جوجل تحتفل بميلاد ولبر سكوفيل الذي ولد عام 1865 بمدينة بريدجبورت، فمن هو “سكوفيل” ولمذا يتم الإحتفال بعيد ميلادة؟.

قصة ولبر سكوفيل

سكوفيل” أمريكي الجنسية وهو الصيدلي الذي إستطاع أن يقيس شدة الحرارة التي تحدث على اللسان بعد تناول الفلفل الحار، وإستطاع أن يخترع جهاز أطلق عليه إسم “سكوفيل” في عام 1912، ليحصل فيما بعد على جوائز قيمة على إختراعه هذا وخاصة من جامعة كولمبيا بأمريكا الى جانب العديد من الجوائز العالمية.

ولبر سكوفيل في ذكرى ميلاده على جوجل

حيث إحتفل جوجل منذ بداية يوم الجمعة 22/1/2016 بشعارة على الصفحة الرسمية للبحث، للإحتفال بالصيدلي الأمريكي ولبر سكوفيل، والآن دعونا نتعرف أكثر على جهاز “سكوفيل” الذي يقيس شدة الحرارة أو الألم الذي ينتج بعد تناول الفلفل الحار ومدى تأثيره على اللسان.

جهاز “سكوفيل” يقوم بقياس مدى تأثير مادة الكابسا يسين التي تتواجد داخل كافة أنواع الفلفل سواء أكان الفلفل الحلو أم الحار ولكنها تتفاوت من نوع الى آخر وهذا الجهاز يقوم بقياس شدة الألم الذي تحدثه هذه المادة على اللسان ومدى الحرارة الشديدة التي يحدثها الفلفل بعد تناوله، بالإضافة الى قياس هذا الجهاز الى الكمية المناسبة من الماء والسكر والذي يحتاجها الشخص الذي تناول الفلفل الحار من أجل التقليل من حدة الفلفل والتخلص من الحرارة الشديدة على اللسان.

مقتطفات أخرى من حياة ولبر سكوفيل

قام الصيدلي ولبر سكوفيل  بتأليف كتاب أطلق عليه إسم “فن التركيب” وذلك في عام 1859 والذي اشتهر كثيراً في تلك الفترة حيث تم إعتباره من أهم المراجع في تركيب العلاجات الخاصة ببعض الأمراض، وتمت الإستفادة منه في وقت لاحق في الصيدليات في تركيبات الأدوية للمرضى وأيضاً كان وسيلة جيدة للعديد من الأطباء بوصف العلاجات اللازمة لمرضاهم، وقد عمل “ولبر” في كلية ماساتشوستس بالتخصص الذي طالما حلم به في مجال الصيدله والعلوم الصحية، ليتوفى فيما بعد عام 1942 بعد صراع طويل مع المرض، ولكنه ترك للعالم الكثير من الإختراعات والإنجازات التي ستبقى من أهم المراجع حتى يومنا هذا.

والآن تعالوا لتتعرفوا أكثر بالصور والفيديو على “ولبر سكوفيل” ومقياس الحرارة في الفلفل الحار ونتمنى أن نكون قد أضفنا القليل الى معلوماتكم، ولا تنسوا مشاركة الموضوع مع الأصدقاء:

سكوفيل
سكوفيل
سكوفيل
سكوفيل
سكوفيل
سكوفيل
سكوفيل
سكوفيل

شاهدوا بالفيديو:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *