التخطي إلى المحتوى
أضرار سخان المياه والتي تؤدي الى التسمم ومشاكل أخرى وطرق التخلص منها!
أضرار سخان المياه

أضرار سخان المياه ، أصبحنا نعتمد مؤخراً على الكثير من وسائل الراحة بسبب التطورات التكنولوجية في هذه الأيام ومنها سخان المياء ولذلك بسبب السرعة في تسخين المياه وإختصار الوقت خاصة في وقت الصباح للذين يتبعون حمية المياه الدافئة على الريق، ولكن هل فكرتم يوماً إذا كان هناك أضرار في إستخدام سخان المياه بإستمرار؟؟ فتابعوا معنا:

أضرار سخان المياه

حيث نشرت صحيفة الجارديان البريطانية دراسة مفصلة تتحدث عن الأضرار الناتجة من سخان المياه وحذرت بشدة من كثرة إستخدامه مفصلة المخاطر التي يلحقها بجسم الإنسان بسبب مادة “النيكل” التي تصنع بها السخان.

وبسبب كثرة الغليان للمياه داخل السخان فإنه يسبب في ذوبان مادة النيكل داخل المياه، وإذا تم الإستمرار كثيراً بالإعتماد على المياه من سخان المياه فإنه مادة “النيكل” سوف تتراكم في الجسم مسببة للتسمم، والخطورة الأكبر إذا تم وضع المياه المعدنية لغليها داخل السخان فهنا تكون خطورة التسمم أكبر بكثير من المياه العادية خاصة أن المياه المعدية تكون نقية من كافة المعادن وبالتالي فإنها تكون أكثر حامضية وتساعد في ذوبان مادة “النيكل” بها أكثر.

بهذا عمدت مؤخراً الكثير من الشركان المصنعة لسخان المياه الى إضافة مادة الفولاذ المقاوم للصدأ والتي يسميها أغلبية الناس مادة “الستانلستيل” فهي الأنسب وأقل خطورة على الجسم.

ولكن يجد الكثيرين صعوبة في تحديد ما إذا كانت قاعدة السخان مطلية بالستانلستيل أم بالنيكل، لهذا ننصحكم بالإبتعاد قدر المستطاع عن إستخدام سخان المياه، والإعتماد على التسخين العادي فهذا أفضل للصحة خاصة لمن يستخدمون المياه المغلية في طهي الطعام.

الأضرار التي يسببها سخان المياه على الجسم

الى جانب ما ذكرناه بالأعلى أن سخان المياه المصنوع من مادة “النيكل” يسبب التسمم في الجسم فإنه أيضاً يسبب الحساسية لبعض الناس لمن لديهم القابلية لإحداث ردات فعل لمادة “النيكل” المذابة في المياه والأغلبية هم من النساء أكثر من الرجال.
وأيضاً مادة “النيكل” تسبب حساسية في البشرة وتكون مزعجة، وأيضاً القيء والإسهال  والغثيان ومشاكل في التنفس والصداع الدائم وأيضاً فقدان الشهية خاصة عند الأطفال.
لهذا ننصحك إما إتباع طريقة التسخين العادية للمياه او إقتناء سخان مياه مصنوع من الستانلستيل (مادة الفولاذ المقاومة للصدأ) وبالسلامة للجميع إن شاء الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *