التخطي إلى المحتوى

آلام الكتفين والظهر والرجلين ، لا شك أن الكثيرين يعانون بين الفترة والأخرى من العديد من الآلام نتيجة الجلوس طويلاً وخاصة في الكتفين والظهر وأيضاً الرجلين وأماكن أخرى في الجسم مثل العنق والركبتين، وبعضها يكون شديد الألم ولا نعرف حينها كيفية التخلص من هذه الآلام وقد نلجأ الى الأطباء لحل هذه المشكلة، ولكننا اليوم أحضرنا لكم بعض الطرق البسيطة التي تخلصكم من هذه الآلام دون التحرك من مكانكم، فتابعوا معنا:

آلام الكتفين والظهر والرجلين

هناك الكثير من الطرق البسيطة لعلاج هذه الآلام في الأماكن التي تم ذكرها سابقاً وهذه الحركات بسيطة جداً ولا تستدعي أن تتحرك من مكانك، وهي كفيلة بأن تعيد لك النشاط والحيوية وأيضاً تخلصك من الآلام في بعض المناطق من جسمك ولكل منطقة طريقة خاصة بها.

آلام أسفل الظهر:

لعلاج هذه الآلام ما عليك سوى إرجاع ركبتيك بإتجاه جسمك وإجلس بهذه الوضعية، والآن عليك بأن تمسك وركيك بيديك، وقم برفع رجلك اليمنى برفق لمدة 30 ثانية وبعدها كرر العملية نفسها للرجل اليسرى.

آلام أعلى الظهر أو وسط الظهر

قم بعمل حركة إكس في يديك بمعنى قم بوضع يدك اليمنى بإتجاه كتفك الأيسر ونفس الحالة بيدك اليسرى بإتجاه كتفك الأيمن ومن ثم قم بأخذ نفس عميق جداً قدر المستطاع لمدة ثلاثون ثانية وكرر هذه الطريقة عشر مرات وبعدها ستشعر بالتحسن إن شاء الله.

لعلاج آلام الكتفين:

إبدأ بيدك اليمنى وقم برفعها بمحاذات أذنك وأبقيها مرتفعه بهذه الوضعية مدة لا تقل عن 5 ثواني وتكرار هذه العملية عشر مرات وبالتناوب مع اليد اليسرى، وستشعر بالتحسن السريع إن شاء الله.

لعلاج آلام الركبتين:

قد تكون هذه الحركة غريبة بعض الشيء ولكنها تأتي بنتائج سريعة وشافية من آلام الركبتين وهي تذهب بالجلوس على الكرسي ولكن عليك أن تقوم بالوقوف والجلوس على الكرسي بسرعة وكرر هذه الحركة عشرة مرات وستجد النتيجة السريعة.

لعلاج آلام الرجلين:

قم بالوقوف معتدلاً وشع قدماً أمام الأخرى لا يهم بمن ستبدأ بالأول سواء القدم اليمنى أو اليسرى، وبعدها قم بطوي أصابع القدم الى الداخل واستمر على هذه الوضعية مدة ثلاثون ثانية وبعدها استرخي قليلاً وكرر العملية للقدم الأخرى، بإمكانك تكرار العملية هذه لأكثر من مرة متى استطعت.

علاج آلام المعصم:

تخيل نفسك أنك ترغب بضرب أحدهم وقم بقبض معصمك وحركه بحركات دائرة مع عقارب الساعة عشرة مرات وبعدها بالإتجاه الآخر أي عكس عقارب الساعة وأيضاً عشرة مرات.

علاج آلام العنق:

قم بالجلوس على كرسي وبشكل مستقيم وقم بحني رأسك بكلا الجهتين وحاول في كل مرة أن تحاول تقريب الأذن الى الكتف متى استطعت عند حني الرأس واستمر بهذه الحركة لحين تشعر بالراحة.
نتمنى أن يكون الموضوع قد أعجبكم ولا تنسوا الدعم بمشاركته مع الأصدقاء والعائلة على مواقع التواصل الإجتماعي ولا تنسوا متابعتنا على جروب الفايبر من هنا : جروب الفايبر

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *