شارل بيرو ، من هو ولماذا يحتفل محرك بحث جوجل بعيد ميلاده لهذا اليوم 12/1/2016، هذا السؤال سيطرحه الملايين اليوم عندما يشاهدون تغير الصورة على محرك بحث جوجل فمن هو شارل بيرو؟

شارل بيرو

يتم الإحتفال باليوم بالذكرى 388 لعيد ميلاده، وكما يظهر بصورة جوجل بعض الرسومات الكرتونية الخرافية والتي كتب عنها “بيرو” في مؤلفاته، وهو الأديب الفرنسي الذي إشتهر بكتاباته الساخرة والخرافية والقصص والذي يعتبر أول من وضع حجر الأساس لهذه القصص الذي تبعه فيما بعد الكثير في طريقة كتاباته، وبلا شك فإن قصصه يتابعها الآن الملايين.

أين ولد وما هي كتاباته

ولد في فرنسا عام 1628، وتوفي في عام 1703، وهو أحد أشهر الكتاب الفرنسين، وهو يندرج من أسرة غنية ومعروفة في فرنسا، وهو أصغر أخوته الستة، وعرف عن كتاباته المميزة للأطفال والتي كانت تساعد الأهل على التربية الصحيحة والقويمة، ومن أشهر كتاباته مجموعة “حكايات الأوزة الأم” والتي شملت على العديد من القصص المميزة والتي تتداولها دور السينما والتلفزيون حتى يومنا هذا مثل ساندريلا والحسناء النائمة وعقلة الأصبع، وذات القبعة الحمراء وليلى والذئب.

تخرج “بيرو” من كلية الحقوق بمدينة أورليان ومارس مهنة المحاماة بعدها طوال 20 عاماً، وقد إهتم بالأدب الى جانب الشعر، وألقى إهتماماً واضحاً بالطب والميكانيكا وأيضاً الهندسة، وعرف عن شارل بيرو أنه أحد المقربين من ملك فرنسا في ذلك الوقت وهو لويس الرابع.

هذه نبذة مختصرة عن شارل بيرو لتعرفوا لماذا تحتفل به جوجل اليوم بذكرى ميلاده، ولا تنسوا مشاركته مع أصدقائكم لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *