أسماء الأطفال المحرمه، حين يعلم الوالدان بوجود طفل برحم الأم، تبدأ التساؤلات عن إسم الجنين في حال كان ذكر أم أنثى البحث مستمر ومتواصل في كافة الجهات دون العلم أن هناك الكثير من الأسماء محرمة، وكم من الأشخاص على قيد الحياة أو فارقوها يحملون أسماء قد حرمها الله سبحانة وتعالى إليكم هذه الأسماء المحرمة فحذروها.

أسماء الأطفال المحرمه.

من أسماء الأطفال المحرمه أن تنسب للإنسان :

  1. أي أسم خاص بصفات الله سبحانه وتعالى أو لا يليق إلا به عز وجل كالقدوس ، الأول ، الأخر ، الظاهر ، الملك، الخالق، البارئ، المصور ، الجبار ، الغفار ، …..الخ ، والدليل على ذلك من السنة النبوية ، ما أخرجه البخاري ومسلم

     عن أبي هريرة رضي الله عنه – قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” أخنى الأسماء يوم القيامة عند الله رجل تسمى ملك الملوك ” وفي حديث أخر قال رسول الله صل الله عليه وسلم  ”  أغيظ رجل على الله يوم القيامة ، أخبثه واغيظه عليه : رجل كان يسمى ملك الأملاك ، لا ملك إلا الله “.

  2.  الأسماء التي لا تليق إلا بالرسول الكريم كخير الناس ، أحسن الناس ، سيد الكل ، وأفضل الناس .
  3. كل إسم بعد كلمة عبد غير صفات الله كعبد الكعبة ، عبد البيت ، عبد علي ، عبد العزى  ، والدليل على ذلك

    ما رواه ابن أبي شيبة عن يزيد بن المقدام بن شريح عن أبيه عن جده هانئ بن يزيد رضي الله عنه قال : ” وفد على النبي صلى الله عليه وسلم قوم ، فسمعهم يسمون : عبد الحجر ، \فقال له : ما اسمـك ؟ فقال : عبد الحجر ، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : إنما أنت عبد الله ”        .

  4. الأسماء المنسوبة للأصنام  كالات ، والعزى.
  5. الأسماء المنسوبة للشياطين كإبليس ، وخزنب.

اما أسماء الأطفال  المكروهة:

  1. التسمية بأسماء تنفر منها القلوب أو تثير الإحراج والسخرية من صاحبها.
  2. التسمية بأسماء تثير الشهوة كدلع ، ومغناج ، فاتن.
  3. التسمية بأسماء الفاسقين كالمغنين والممثلين وعلاة المسارح.
  4. التسمية بأسماء تدل على المعصية.
  5. التسمية بأسماء أعجمية كانت متداولة زمن الكفار.
  6. الأسماء المضافه للمصدر وكلمة الدين كنور الدين ، عماد الدين.
  7. تسمية الإناث بأسماء الملائكة.

لكن للاسف رغم التحريم إلا أن الكثير يختارون أسماء الأطفال المحرمه  في وقت إنتشر فيه الفسق والفساد والبعد عن رب العباد وترك الدين وإتباع الشهوات والفسقة من الممثلين والمغنين دون الإكتراث للمحاسبة التي سنتلقاها من الله يوم الحساب

تالا ، تولين ، نغم ، أحلام ، لمار ، ملك ، سديل ، يزن ، مالك ، ميرنا ، ميرا، سيدرا ، والكثير من الأسماء التي حرمت شرعا ومعانيها تحمل الكثير الكثير من الصفات المنافية للدين او الأخلاق في بعض الأحيان ماذا سيحصل للأطفال إن أسميناهم بأسماء الصحابة والصحابيات فاطمة، عمر، علي، زينب ، قية ، عد ، مزه ،خالد والكثير ممن خطى التاريخ حياتهم الدينية والبطولية والأخلاقية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *