الطفل الضفدع بعد  أن أنتشرت صورة لهذا الطفل على جميع مواقع التواصل الأجتماعي وايضاً فيديو له، ظهرت العديد من التسائلات عن حول هذا الطفل الغريب الذي ولد في مستشفى السلام في طرابلس أثارة للجدل هذه القصة عن “الطفل الضفدع” ووجهت العديد من التسائلات عن الرأي العام اللبناني.

الطفل الضفدع

وقد تم طرح هذه القصة للإعلام ومشاركته لها وتم أستضافة أخصائي خبير في الجراحه النسائية والتوليد والطب الجيني د.جوني بركات للوقوف على أبرز جوانب الموضوع .

وقد قال الدكتور جوني بركات بأنه من الممكن أن يولد طفل بهذه التشوهات ناتجة عن خلل يحصل في أول شهر من الحمل وعدم أكتماله  خلال الثلاثة أسابيع الأولى وهو ينتج عن عدم  أكتمال قفل الجهاز العصبي ، وأنه من الممكن أكتشافة خلال فترة الحمل في الشهر الثالث عن طريق الصورة الصوتية، وأضاف الدكتور أنه في حال تم اكتشاف هذا الخلل يمنع القانون المرأة بالأجهاض وعلى المرأة الحامل بهذا الطفل المصاب بالتشوهات أن تكمل حملها وتلد ليتوفى طبيعياً بعدالولادة .

وصرح الدكتور جوني بأنه بأمكان المرأة تجنب حدوث هذه التشوهات التي تحدث في الجهاز العصبي بتناولها “الأسيد فوليك ” خلال فترة الحمل الأولى قبل الثلاث أشهر وقد تربط علاقة تناول الأسيد فوليك خلال الثلاث شهور الأولى بالتشوهات للجهاز العصبي عند الجنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *