المايونيز من أكثر المكملات التي يفضلها الكثيرون بالذات مع الوجبات السريعة، والى جانب إستخداماته بجانب الطعام له إستخدامات أخرى يجهلها الكثيرون ولا يعلمون مدى الفائدة الكبيرة للمايونيز، فهو على قائمة إستخداماته يساعد على تسكين الحروق ويساعد على التخلص من العلامات اللاصقة الموجودة على المنتجات!! وله إستخدمات أخرى سنذكر لكم منها:

ازالة العلامات اللاصقة:

قد ترغبون أحياناُ بإزالة علامة السعر عن أي منتج وتحجدون صعوبة في إزالتها، وهنا يمكنهكم إضافة القليل من المايونيز والإنتظار بضع دقائق وسوف يتم إزالتها بسهولة.
ازالة آثار أقلام التلوين عن الحائط:

عالم الفن عند الأطفال يتخطى الحدود في بعض الأوقات فتجدهم يظهرون إبداعاتهم في كل مكان على الحائط والأدراج والكثير من الأماكن، فالمايونيز يحل لكم هذه المشكلة بكل سهولة، فقط قوموا بفرك القليل من المايونيز على الآثار التي يتركها قلم التلوين والإنتظار بضع دقائق ومسحه بعدها بقطعة من القماش تكون رطبة.


تسكين الحروق:

نعم فالمايونيز له تأثير كبير وسريع في تسكين الحروق بعد وضعه على المكان المصاب.


إزالة آثار المياه عن الخشب:

على بعض أنواع من الخشب وعند وضع عليه كوب من الماء مثلاً فإنه يترك آثار مزعجة على الخشب وتسبب مشكلة لربات البيوت، واليوم الحل لهذه المشكلة هو المايونيز، ضعي القليل منه واتركيه مدة 15 دقيقة وأزيليه بقطعة من القماش وتكون جافة.


تسهيل خروج الخواتم من الأصابع
:

الحل السحري لإخراج الخاتم من الأصبع هو بإضافة طبقة من المايونيز حول الخاتم وعلى الفور سوف ينزلق بسهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *