يعتبر البقدونس من أكثر النباتات المتوافرة في السوق وأسعارها زهيدة، ويستطيع الجميع الحصول عليه بكل سهولة، ولمن يجهل فوائد البقدونس فنحن نخبركم أنه يعتبر صيدلية شبه متكاملة، وقد أطلق عليه إسم “ملك الخضراوات” لإحتوائه على كميات كبيرة من الكالسيوم بنسبة أكبر من الموجودة في اللبن.

وسنذكر لكم بإختصار بعض الأمراض التي يعالجها البقدونس:

  1. للجهاز الهضمي: حيث يعبر البقدونس فاتح للشهية الى جانب المساعدة على هضم الطعام، وله تأثير كبير على علاج الإمساك، وطارد للغازات، فهو ملين للأمعاء وملطف لها.
  2. للكبد والمرارة.
  3. للجلد: حيث أن مغلى البقدونس يعيد للوجه نضارته المفقودة ويجعله حيوياً، وله تأثير كبير للتخلص من البثور المزعجة.
  4. للثدي: حيث أن كمادات من البقدونس تساعد على التخلص من الإلتهابات للحلمة المصاحبة للرضاعة.
  5. لتخفيض حرارة الجسم والتعرق.
  6. لعلاج السيلان المهبلي: حيث يتم إستخدام بذور البقدونس وغليها في لتر من الماء لمدة ربع ساعة، ومن ثم تصفيته وأخذ دش مهبلي فاتر ما بين مرة الى مرتين خلال النهار والإستمرار على هذه الوصفة حتى يتم الشفاء إن شاء الله
  7. للجهاز العضلي: حيث أن البقدونس يساعد على تقوية عضلات الجسم بالإضافة الي التجديد الدائم للخلايا.
  8. للجهاز العصبي: يقوي الجهاز العصبي الى جانب تقوية الذاكرة ومقاوم فعّال للنسيان.
  9. للجهاز البولي: حيث يخفف من الآلام التي تصيب الكليتين والإلتهابات بمجرى البول، ويساعد على تفتيت حصوات الكلى والمسالك، ومغلى البذور يساعد على علاج الإحتباس البولي.
  10. الريجيم: لمن يجهل تأثير البقدونس على تخفيض الوزن فنحن نبشركم  أنه يساعدكم كثيراً في إنفاص الوزن، لأن له تأثير واضح على عملية إذابة الدهون والشحوم التي تتراكم في بعض أجزاء من الجسم.
  11. للدورة الدموية والقلب: يعالج فقر الدم، وبالذات الأنيميا، ويساعد الأوعية الدموية ويوسعها، كما أن له تأثير على الشعيرات الدموية الدقيقة ويجددها بإستمرار، وينظم الدورة الدموية ويشعرك بالنشاط الدائم وهو مفيد جداً للقلب.
  12. للجهاز التنفسي: له تأثير قوي على أزمات الربو والإضطرابات التنفسية، حيث أن عصير البقدونس معالج للإلتهابات في الشعب الهوائية، حيث يجب غلي البقدونس لمدة عشر دقائق فقط، وبعدها يتم شرب أكواب منه خلال اليوم الواحد، فيساعد ذلك على تنقية الجهاز التنفسي.
  13. للجهاز التناسلي: يستخدم كغسول مهبلي للنساء، ويساعد على التخلص من السيلان المهبلي، ويقلل من إضطرابات الحيض ويعمل على تنظيم الطمث.
  14. لعلاج الروماتيزم.
  15. لعلاج الضعف الجنسي ويفجر الطاقة الحيوية والجسديية.
  16. للجهاز المناعي: حيث يساعد الجسم على صد الكثير من الجراثيم والبكتيريا.
  17. للغدة الدرقية: ويتم ذلك بشرب لتر من مغلى البقدونس قبل النوم، ونصف لتر في الصباح على الريق مباشرة، والإستمرار لمدة ثلاثة أيام.
  18. للقضاء على الرائحة الكريهة بالفم وبالذات رائحة البصل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *