الطريقة اليابانية في سلق البيض ، اليوم أحضرنا لكم طريقة يابانية ابتكرها طباخ ياباني لسلق البيض من أجل الخروج عن الطريقة التقليدية في سلق البيض بحيث إستطاع أن يجعل الصفار من الخارج والبياض بداخله، لتصبح البيضة المسلوقة بعكس ما اعتدنا عليه.

الطريقة اليابانية في سلق البيض

وعلى حسب ما جاء على الموقع البريطاني “ديلي ميل” أن الفيديو الذي قام بنشره الطباخ الياباني بحيث أنه يستخدم عدة لوازم موجودة في كل بيت مثل اللاصق والكشاف وجوارب الشفافة والتي استخدمها من أجل أن يتمكن من عكس الصفار مع البياض.

ويظهر في الفيديو الطريقة التي استخدمها الطباخ حيث سلط في البداية الكشاف على البيضة ليظهر لنا لونها الحقيقي ومن ثم قام بلف اللاصق على البيضة على حسب ما ستشاهدون في الفيديو المرفق، ومن ثم أدخل البيضة في الجورب الشفاف وتم ربطها من الطرفين، وبعدها أخذ بتحريك البيضة بشكل دائري وبعدها أعاد الكشاف على البيضة ليظهر لنا أنه تغير لونها، ومن ثم يسلق البيض ويضع بعدها في صحن به ثلج ويترك البيض لمدة دقيقة وبعدها يصبح الصفار من الخارج.
طريقة غريبة في قلي البيض في كوكب اليابان شقيق!! مذهل  

والفكرة التي يمكن استخلاصها من الفيديو أن كثافة صفار البيض أكثر من البياض حيث أن تدوير البيضة بطريقة سريعة يجبر الصفار الى الإتجاه الى حافة البيضة وهذه ما تعرف بقوة الطرد المركزية، بحيث يتم دفع البياض وضغطه الى المنتصف.

شاهدوا معنا الآن الفيديو الذي يظهر الطريقة بالتفصيل:

https://www.youtube.com/watch?v=wgjtWepbyIU

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *