من أغلب الملاحظات على فيسبوك هو تحكمه في المنشورات التي تظهر لك وعدم قدرتك على التحكم او تحديد ما تراه في آخر الأخبار لديك.

في أخر التحديثات التي أعلن عنها فيسبوك تمت إضافة بعض الخيارات التي تتيح لك ان تحدد مشاركات الأصدقاء التي تود رؤيتها دائما في الجزء الأعلى من المنشورات الظاهرة على فيسبوك دائما، مثل منشورات الأصدقاء المفضلين او الزوج والزوجة وافراد العائله. هذا التحديث ينطبق أيضا على الصفحات، مما يعني أنه بامكانكم رؤية آخر تحديثات صفحاتكم المفضلة عند فتح الفيس بوك.

من فوائد هذا التحديث أيضا مساعدتكم على التخلص من الصفحات غير المهمة والأصدقاء المزعجين.

للاستفاده من هذه الميزة ماعليكم الا الضغط على القائمة المنسدلة في زر متابعة Following من صفحة الصديق الشخصية ومن ثم See First شاهد أولا ، بعد ذلك ستشاهد منشوراتهم تتصدر صفحتك الفيس بوك دائما.

Capture

هذا التحديث قد يقودنا الى التفكير بأن فيسبوك قد بدأت بتغيير سياستها حيث أنه لسنوات عديدة كانت خوارزميات الفيس بوك تحدد ظهور المنشورات من خلال دراسة سلوكك على الفيس بوك، فمثلا اذا كنت من محبي تصفح صفحات الحلويات فسيقوم فيس بوك بعرضها بشكل أكثر، واذا اثار اهتمامك احد الاخبار المعروضة على احدى الصفحات وقمت بالتعليق او قمت بقراءة المنشور وتفاعلت معه فسيعتقد الفيس بوك مرة تلو الأخرى أن هذه الصفحه تثير اهتمامك
وبالتالي ستتصدر منشوراتها صفحتك الرئيسية.

ما رأيكم بهذه الميزة ؟ هل جربتوها من قبل؟ شاركونا آرائكم.

شاهد أيضاً:

بعض الأمور يجب عليك عدم كتابتها على الـ “فيس بوك”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *