التخطي إلى المحتوى
3 نصائح لحماية الواتس اب من الاختراق
نصائح لحماية الواتس اب

يعد WhatsApp واحد من أسرع برامج المراسلة الفورية نمواً ، وما يقرب من شبكة اجتماعية بطريقتها الخاصة. لكن إذا كنت تستخدمه ، فهناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لحماية الأمان والخصوصية.

هذا يتجاوز تشفير WhatsApp المدمج من طرف إلى طرف. يتم تمكينه افتراضيًا ولا يمكن إيقاف تشغيله. يضمن التشفير أنه لا يمكن قراءة رسائلك إلا على هاتف المستلم. هو نفسه بالنسبة للمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو ، فكلاهما مشفر.

تحقق من التشفير لمحادثات واتس اب

على الرغم من أن WhatsApp يقوم بتشفير جميع الدردشات افتراضيًا ، إلا أنك في بعض الأحيان تريد التحقق مرة أخرى. من الممارسات الجيدة القيام بذلك أثناء مشاركة المعلومات الحساسة مثل رقم بطاقة الائتمان مع جهة اتصال موثوق بها.

للتحقق من التشفير ، ابدأ محادثة مع جهة الاتصال هذه. في نافذة الدردشة ، انقر فوق اسم جهة الاتصال ، ثم انقر فوق التشفير. سترى شيء مثل هذا:

هذا النمط المكون من 40 رقمًا هو رمز الحماية الخاص بك. يمكنك التحقق من هذا الرمز يدويًا عن طريق مقارنة الأرقام أو مطالبة جهة الاتصال بفحص رمز QR هذا أو مسح رمز جهة الاتصال الخاصة بك باستخدام الزر “رمز المسح الضوئي”. كما يلاحظ الباحث الأمني مارتن شيلتون ، من الأفضل استخدام مراسلة مختلفة للتحقق من تطابق هذه الأرقام.

قفل تطبيق واتس اب.

النصيحة الثانية لحماية واتس اب من الإختراق هي قفل التطبيق بواسطة كلمة سر أو كود.

لا يُقدم تطبيق WhatsApp هذة الخاصية إلا أنه يوجد عدد من التطبيقات التي توفر هذة الميزة مثل

إخفاء توقيت إتصالك على الواتس اب.

يُفضل قيام مُستخدمي تطبيق واتس اب بإخفاء توقيت الإتصال و فتح التطبيق خاصة وأنها قد تُمثل معلومة ذات أهمية كبيرة للأفراد من حولك خاصة وإن كانوا يتربصون لك فمثلاً لا تُريد أن تعطي الفرصة لمُديرك لمعرفة ما إذا كنت مُتصل بالتطبيق أثناء عملك أم لا و تُعتبر الخاصية مُفيدة خاصة في حالة عدم رغبتك في التواصل مع أحد و يُمكنك تفعيل هذة الخاصية من خلال فتح قائمة الواتس اب الرئيسية و من ثم اختيار “الحساب” أو “Account” و الضغط على “الخصوصية” أو “Privacy” و تعديل خاصية “Last Seen” وستظهر نافذة صغيرة بها ثلاثة اختيارات و قم بالتحديد على الخيار “Nobody” أو “لا أحد” و بذلك لن يتمكن أي شخص من معرفة وقت إتصالك على الواتس اب.

يمكنك تحميل واتس اب 2019 لأجهزة الموبايل و الكمبيوتر من خلال هذا الرابط

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *