التخطي إلى المحتوى
أفضل وقت للتعرض للشمس للإستفادة منها والمدة المناسبة وعلاقة زيت السمسم !
أفضل وقت للتعرض للشمس

قد يتسائل الكثيرون ما هو أفضل وقت للتعرض للشمس وما هو الوقت المناسب لفعل هذا الأمر، وهل هناك بعض الزيوت التي يمكن دهنها على الجسم للحصول على أكبر استفادة ممكنة من الشمس حتى لو كانت المدة قليلة؟ ، وهذا ما سنجيبكم عليه في هذا المقال.

أفضل وقت للتعرض للشمس

لا شك أن التعرض للشمس له فوائد صحية وأيضاً مضار لا بد منها في حالة التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس خاصة في فترة الظهيرة، والكثيرون يحبون التعرض للشمس وتعريض بشرتهم لها، ولكن اذا كانت بطريقة خاطئة فإنهم يعرضون أجسادهم للأشعة الفوق بنفسجية وهي ضارة للجسم اذا كانت لفترة طويلة.

ومن المعروف أن الأشعة الفوق بنفسجية هي من الأشعة الغير مرئية، وتستطيع أن تخترق الجلد وتحدث الأذى بالخلايا، وقد تسبب الحروق في الجلد، حيث تلجأ الكثيرات الى التعرض للشمس من أجل الحصول على لون السمرة أو البرونزاج، ولكن هذا الأمر ليس صحياً، لأن هذا معناه أن أشعة الشمس تقوم بقتل البعض من خلايا الجلد من أجل الحصول على البشرة السمراء وقد تتسبب في بعض الأضرار الاخرى.

ولا يوجد فرق في حجم أضرار الأشعة فوق البنفسجية في أي فصل ومهما كانت درجة حرارتها، ويكون لها تأثير كبير في حدوث التجاعيد على البشرة والبقع الداكنة وقد تتسبب في حدوث سرطان الجلد، ولهذا على المرأة أن تتجنب التعرض لأشعة الشمس ما بين الساعة 10 صباحاً والساعة 2 بعد الظهر، لأن تركيز الأشعة فوق البنفسجية يكون عالياً في هذه الفترة.

عمر المرأة وعلاقته بالشمس

لا يوجد فرق في المضار التي يمكن أن تتعرض لها المرأة من أشعة الشمس وعلاقته بعمرها، حيث أن الفارق الوحيد هو مقدار درجة الحساسية للبشرة، حيث يمكن تصنيفهم ضوئياً مع طول التعرض للأشعة فوق البنسفجية، حيث يمكن أن تتأثر إمرأة ذات بشرة بيضاء لحرق شمسي اذا تعرضت لمدة ربع ساعة لأشعة الشمس، بينما ذات البشرة السمراء يمكنها أن تتحملها لساعات.

علاقة زيت السمسم بأشعة الشمس

حيث لا يوجد أن مضار في حالة دهن الجسم بزيت السمسم قبل التعرض لأشعة الشمس، وبالعكس من ذلك فإن له فوائد في حماية البشرة ولكن يتوجب على المرأة أن تقوم بدهنه على البشرة قبل نصف ساعة من التعرض للشمس.

نتمنى أن يكون الموضوع قد نال على إعجابكم ولا تنسوا مشاركته مع الأصدقاء على مواقع التواصل الإجتماعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *