التخطي إلى المحتوى
عشرة أخطاء عليك تجنبها حتى لا تبدو حقيبتك رخيصة
حقيبة

هام قبل شراء اى حقيبة لا تهدرى اموالك على يجعلك رثة و غير انيقة, و تعرف كيفية تتجنب الاخطاء عند شراء الشنط, و التوفير بالبحث عن الخصومات و الكوبونات.

عشرة أخطاء عليك تجنبها عند شراء الحقيبة

  1. ان لا تكون مصنوعة من جلد جيد.

عليك الابتعاد تماما عن اختيار الجلود الرثة و انا لا أتحدث عن حقائب المساء، والتي يمكن أن تكون مصنوعة من كل شيء من الحرير إلى البلاستيك الصلب ولا تزال تبدو مناسبة تماما. و لكننى أتحدث عن الحقيبة التى تستخدم بشكل يومى و التى قد تكون مصنوعة من القماش والبوليستر والبولي يوريثين.

و لذا فعليك اختيار الجلد الحقيقي كلما أمكن ذلك. بالطبع انا لا اقول انه يجب ان يكون من جلد الثعلب ليكون انيقا و لكن عليك ان تتأكد من أنه يحتوي على نسيج غني الملمس وهذا ضرورى للغاية إذا كنت ترغب في الحصول على مظهر ممناسب و بما يتناسب مع ميزانيتك . والجلود المزخرفة و المصنوعة من جلد الغزال هي الأكثر اناقة دوما. فهناك انواع مرصعة ببعض الاضافات و التى  تبدو جميلة جدا وناعمة، ولكن هناك أيضا أطنان من الأشرار. فإذا نظرت إلى جلد ناعم أو مرصعة بالمجوهرات ويبدو مزيفًا لك, فننصحك بالابتعاد عنه تماما. وتذكر أن احد الحيل هى اضافة بعض المجوهرات او ان تكون الحقيبة سوداء اللون مما قد يخدعك حيث ان اللون الاسود يبدو جيدا نوعا ما فى هذه الانواع المزيفة ولذا عليكن الا تنخدعن بالمظهر فبعد عدة مرات من الاستخدام ستجدينها تبدو سيئة جدا و غير انيقة, و إن كان ولابد لك من شرائها فعليك ان تبتعدى عن الالوان الباهتة حيث ستزيد الامر سوءا.

حقيبة

و بالنسبة للون البنى فهو حالة خاصة جدا و لذا عليك ان تكون حذرة معه. فتسعة وتسعون مرة من أصل مائة مرة ستجدينه يبدو رثا و رخيصا و لذا فعليكي الابتعاد عن اللون البنى بدرجة الكراميل و لكن ننصحك باختيار الاكثر ثراء مثل لون درجة البنى الموجودة بالشوكلاتة. كما هو موضح بالصورة.

و بالطبع انا اعرف ان شراء هذه العناصر قد لا يناسب ميزانيتك حيث انها قد تكون مرتفعة الثمن و لكن احد الحيل التى يمكنك اللجوء اليها هى الشراء فى اوقات التخفيضات او حسومات التصفيات فى نهاية كل موسم.

  1. اختر حقيبة ذات شكل مناسب و التى لا تحاول ان تبدو مثل شيئا اخر.

العديد من الناس قد يتجهون لبعض الاختيارات الغريبة و التى فى ظنهم انها قد تبدو عصرية او مميزة فتجدهم يختارون واحدة على شكل حيوان ما او ذات ابعاد غير متناسقة على الاطلاق و نحن لا ننصح بذلك مطلقا فشئ مثل هذا ربما يكون مناسب لمناسبة ما ولكنه لن يكون مناسب لكل الاجواء و لن تستطيعى ارتدائها اكثر من مرة او اثنين.

حقيبة
حقيبة

و احد الحيل الاخرى التى يمكنك اللجوء اليه لشراء واحدة رائعة مثل هذه هى البحث عن الكوبونات التى تقدمها العديد من المتاجر الالكترونية يحيث تمنح مثلا حسم 20% على مجموعة معينة من الحقائب مثل كود خصم سوق كوم على الازياء.

  1. تتسخ سريعا.

تلك الخيوط الصغيرة التي تبرز فيها قطعتين من الجلد الزائف و التى تم حياكتها بطريقةغير محترفة تبدو اكثر وضوحًا مما تظنين. و كذلك علامة القلم فى الامام وهذه الزوايا القذرة ، و تغير لونها.

فإذا كان من الصعب عليك الاهتمام بحقائبك, فان التمسك بالأسود أو الألوان الداكنة الأخرى التي لن تظهر الاوساخ بسهولة. عندما ترى خيطًا فضفاضًا ، قم بقصه. عندما ترى قطعتين من الجلد تنفصلان ، اعديها معا مرة أخرى. عندما تحصل على علامة او اتساخ على حقيبتك ،فقم بتنظيفها قبل أرتدائها.

  1. ان تكون مغطاة بالخياطة المتناقضة

الماركات الرخيصة تحاول ان تجعل الخياطة كنوع من التفاصيل فى شكل الحقيبة و لكنها ليست كذلك فكونها تجذب العين لا يعنى ابدا انها تبدو جميلة كما ان الاشياء الانيقة عادة ما تكون  اكثر دقة و بسيطة فى تفاصيلها.

عندما تكون الغرز مرئية ، يجب أن تكون مستقيمة وصغيرة وغير مزعجة.

  1. الاجزاء الصلبة خفيفة الوزن :

لا شئ يجعل شنطك تبدو سيئة اكثر من كون الاجزاء الصلبة المستخدمة فى التزيين او فى اليد خفيفة فلا تنخدع بوجود بعض الحلى البراقة واعتبار ذلك كنوع من الجمال و الاضافة فعلى العكس من ذلك تماما ففى هذه الحالة ربما تبدو اكثر سوءا من المعتاد.

حقيبة
حقيبة

و للاسف فأن هذه الحلى الراقية عادة ما تضيف الى الثمن كم لا بأس به و هو ما يجعل الكثيرون يضطرون للجوء الى الانواع الاقل و التى لن تمنحهم بالتأكيد ما يطمحون اليه و لذا فنصيحتى لهؤلاء هى ان يبحثوا عن افضل العروض التى سبق و تحدثت عنها و الذي يمكن ايجادها فى بعض المواقع المتخصصة التى تعمل على تحديث كوبوناتها بشكل شهرى مثل موقع توفير.

  1. انثاوية اكثر مما ينبغى.

أنت لست طفلة بعد الآن. الكشكشة والورود والحواف المزركشة ذات الحواف المتشققة مع ثقوب صغيرة مثقوبة بالداخل والأقواس في كل مكان ليس مظهرًا “غاليًا”. بالتأكيد ، بعض المصممين المتميزين يتخصصون في هذا النوع من الجمال الأنثوي المفرط. و حتى ان كنتى من النوع الذي يفضل هذه الاشياء الظريفة فاحرصى على الا تكون اكثر من اللازم.

و يمكنك ان تشاهدى هذا الفيديو لتحصلى على بعض الامثلة الجيدة :

  1. يوجد شعارا كبيرا عليها.

اذا لم تكن ماركة شانيل او ربما علامة تجارية اخرى غاية فى الشهرة و الرفاهية, فكلما كان الشعار صغيرا كلما كان ذلك افضل و حتى ان كان باهظ الثمن فالامر لا يبدو رائعا على الاطلاق و لذا حاول الابتعاد عن الشعارات الكبيرة قدر الامكان.

حقيبة
حقيبة

لا توجد علامة تجارية مثالية ، ولكن إذا كان و لابد ان تختار واحدة بهذا الشكل فكلما كان الشعار اصغر و اكثر دقة كلما كان ذلك افضل  و خاصة اذا كان من المعروف عن هذه المارمة كونها رخيصة الثمن.

  1. ان تحتوى على الكثير من التفاصيل

اذا كان التصميم ممتلئ بالاشكال و التفاصيل فهذا ليس شيئا جيدا على الاطلاق و لا تبدو مرحة كما تظنين, و انا لا اعنى انه يجب عليكن ارتداء شنط مملة كلاسيكية لتبدين انيقة, فيمكنك الحصول على الشنطة الممتعة التى تفضلينها و لكن مع الاخذ فى الاعتبار انك تكون ذات تفاصيل اقل فعليك الاختيار بعناية اكثر.

  1. السوستة تتدلى في كلا الطرفين.

يميل السحاب ان يبدو ارخص بشكل عام بالمقارنة مع الاقفال و خاصة عندما لا يتم تخيط طرفي السحاب جيدا.نعم قد يسمح لك هذا بإمكانية فتح السحاب من أي من الطرفين أو كلاهما و يتيح لك امكانية فتح حقيبتك بشكل اكبر، ولكنها تجعل الشنطة تبدو رثة نوعا ما .

حقيبة
حقيبة

و إذا كنت قلقة بشأن أمان متعلقاتك ، فاختر يها مزودة بنوع من آلية القفل.

  1. تم صناعتها بشكل ردئ

وهذا يعني أنها تحتوي على طبقات ملتوية أو أن النمط خارج المركز أو ان يتم طي طرفي الأشرطة و خيطاتهما في مكانهما بدلاً من الترابط حول الحواف, ان تكون الخياطة ظاهرة و يوجد العديد من غرز الخياطة ظاهرة بشكل غير محترف,  إنها الأشياء الصغيرة. في بعض الأحيان تكون هذه عيوبًا في المصنع حيث لا يوجد اى نوع من انواع السيطرة على الجودة ، وفي بعض الأحيان يكون التصميم سيئًا ، ولكن في كلتا الحالتين ، ان كنت تريدين التألق فعليك التحقق من عيوب حقيبتك قبل شرائها.

و نصيحتى الاخيرة لكن سيداتى هى البحث عن الخصومات و قسائم الشراء فلماذا تنفقين اكثر فى حين يمكنك الانفاق اقل وهناك الكثير من المواقع التى تقدم عروض بشكل دورى مثل عروض فلاش او شراء اثنين و الحصول عى الثالث مجانا و الذي يمكنك الاستفادة منها بشكل جيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *