التخطي إلى المحتوى
كل ما تريد معرفته عن عملة الداش Dash – العملة الرقمية التى تفوقت على البيتكوين Bitcoin !
عملة الداش

سمعت عن البيتكوين ، وربما شاركت فى التداول على أشهر العملات الرقمية المشفرة، لكن ما لا تعرفه ان هناك العديد من العملات الرقمية ربما تحقق ربحيات أعلى مما يحققه البيتكوين لكنها لم تنل نفس شهرته.

ما هي عملة الداش

العملة الرقمية الداش من العملات اللامركزية والتي تتبع لنظام المحفظة بلوكشين، ويعود أصل هذه العملة الى تفرعها من العملة الرقمية البيتكوين بعد إجراء تحسينات كبيرة عليها، فقد تميزت بأنها من العملات السريعة في التعامل مع وجود الخصوصية المطلقة، وقد تميزت عملة الداش بأنها من العملات الرقمية التي حصلت على الصدارة في نظام بلوكشين اللامركزي.

وسيتبادر الى ذهنك بالطبع السؤال الشائع : ما هو التداول على عملة داش،  وما الفارق بينها وبين البيتكوين، وهذا ما سنجيب عليه في هذا المقال.

العملة المشفرة Dash يمكن التعامل بها في الإستثمار والتبادل مع العملات الرقمية الأخرى، مثل البيتكوين أو اللايتكوين بالإضافة الى العملة الصاعدة الإيثيريوم، وقد شهدت عملة الداش في الفترة الأخيرة توسعاً كبيراً في التعامل لها، مع أن سعرها لحد الآن ولحين كتابة هذا المقال لم يتجاوز سعر الـ 1100 دولار، إلا أن العديد من المتعاملين مع العملات الرقمية لا زالوا يجهلون هذه العملة التي سيكون لها مستقبل كبير.

و قد تشكل بعض القيود على المستخدمين والمستثمرين الذين يرغبون فيها ، لكن أخبارها أصبحت متداولة مع زيادة المستثمرين في تلك العملة الرقمية المميزة، وكما نشاهد يومياً تقارير عن تداول أسعار النفط برنت أو الخام اليوم ، أو أسعار الذهب والفضة اليوم،  لن يمضى وقت طويل حتى تكون العملات الرقمية ومن بينها وعلى رأسها الداش في مقدمة أخبار أسواق المال والأعمال في النشرات الاقتصادية الالكترونية والتليفزيونية أيضا.

دعونا الأن نجيب عن التساؤلات الهامة حول الداش :

أولا – الفرق بين الداش والبيتكوين

في عام 2014 تم إطلاق عملة الداش بشهر يناير وكانت تعرف بإسم Xcoin وبعدها تم تغيرها الى دراكوين، وفي بداية العام 2015 بشهر مارس تم تغيير إسم العملة الى الداش Dash.

تعتبر العملة الرقمية داش هي البديلة الأقوى لعملة البيتكوين، حيث أنها تقدم العديد من المزايا بخلاف العملات الأخرى، من حيث السرعة والخصوصية بالإضافة الى اللامركزية المطلقة.

الفرق المميز بين عملة الداش والبيتكوين أن الأخيرة تحتاج وقتاً أطول في تأكيدات العملية تمتد من دقائق الى ساعات بينما عملة الداش لا تأخذ سوى ثواني معدودة لتأكيد العملية، بينما العملات المشفرة الأخى قد يتم حجزها في البلوكشين حتى يتم تأكيد المعاملة.

تطورات على عملة الداش

تميز عام 2017 على عملة الداش بنقلة نوعية في التعامل مع هذه العملة الرقمية، حيث دخلت في شراكة مع منصات التعامل مع الانترنت مثل منصة wall of coin، حيث توفر هذه المنصة اللامركزية في التعامل بين المستخدمين من حيث البيع والشراء للعملات الرقمية وخاصة عملة الداش، واستبدالها بالدولار أو اليورو او حتى العملات الأخرى بالدول المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *