التخطي إلى المحتوى
استفتاء كردستان ترند يتصدر على تويتر في الإمارات والسعودية ومصر والعديد من الدول !
استفتاء كردستان

تصدر ترند استفتاء كردستان موقع التواصل الإجتماعي تويتر في العديد من الدول العربية بشكل عام وفي العراق بشكل خاص، وقد تم عمل الإستفتاء إكراماً لـ 5000 شهيد من أنفال حلبجة و 1000 شهيد من أنفال البارزاني وأيضاً 1500 شهيد آخرين ضحوا بحياتهم.

استفتاء كردستان

شارك اليوم ما يقارب الـ 5 ملايين شخص من إقليم كردستان العراق في الإستفتاء على الإستقلال والإنفصال من الدولة الأم، ويقوم البارازاني وحلفاءه في الحملة الخاصة التي تدعو الى الانفصال بعد السنوات الطويلة من تلقي الأكراد لسوء المعاملة، وهذا ما جعلهم يرون أن هذا الوقت هو المناسب من أجل أن يقيم ويتحالف أكراد العراق بإقامة دولتهم الخاصة.

أكراد العراق

من جانب آخر يتهم أكراد العراق الحكومة المركزية ببغداد انها تقضي على شكل الأكراد المنهجي ومن تقاسمهم العادل للسلطة والموارد، في حين يتخذ الأكراد من مدينة أربيل عاصمة لهم.

ويعلق أكراد العراق أن هذا الإنفصال حق طبيعي لهم، وأن هذه الخطوة سوف تجلب لهم الإستقرار الإقليمي والذي يعتبر من أحد الحقوق الشرعية لهم.

سبب إستفتاء كردستان ؟

تجدر الإشارة الى أن حكومة إقليم كردستان تعلق على الإستفتاء أنه الخيار الديمقراطي والذي يضمن الحق للشعب الكردي خاصة بعد تعرضه لحملات إبادة شرسة في السنوات الماضية.

 

والسؤال هنا: ما هي أهمية إقليم كردستان؟ وما هي النتائج المتوقعة نتيجة إستفتاء كردستان خاصة في الوضع الراهن في العراق وفي منطقة الشرق الأوسط؟، شاركونا بتعليقاتكم أسفل الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *