التخطي إلى المحتوى
ضغط الدم المرتفع خفضوه بخمس دقائق فقط وبدون دواء

 

من الأمراض الخطيرة في أيامنا هذه هو إرتفاع ضغط الدم ويعاني منه الكثير وبالذات كبار السن ومن أسباب حدوثه الإهمال في عدد ساعات النوم، الضغوط النفسية، التدخين، الإكثار من الملح على الطعام، التوتر، البدانة، وأيضاً شرب الكحول يكون لها سبب كبير في إرتفاع ضغط الدم.

ماذا يحدث بالجسم عند إرتفاع ضغط الدم ؟

عندما يحدث التوتر في الجسم فإن العضلات تشتد وبالتالي تؤثر على الأوعية الدموية وتضغط عليها ويؤدي ذلك الى إرهاق الشرايين لإنها تحاول بذل جهد أكبر في إيصال الدم الى الجسم مما يدفع القلب الى زيادة ضخ الدم بصورة أكبر من الطبيعي، وهذه العملية تجعل من الشرايين أصغر وبالتالي تتسبب في إرتفاع ضغط الدم.

والآن دعونا نفسر لكم الصورة في الأعلى وطريقة تخفيض إرتفاع ضغط الدم خلال خمس دقائق:

النقاط 1 – 2

بإستخدام أطراف أصابعكم قوموا بالتربيت على هذه المنطقة الواصلة بين خلف شحمة الأذن الى الترقوة بلطف نحو الأعلى حتى عشرة مرات، وكرروا هذه العملية من الجهة الأخرى أي من الأعلى الى الأسفل أيضاً عشرة مرات.

 

النقطة 3

هذه المنطقة والتي تقع فوق شحمة الأذن بمسافة 1 سم وتنتهي عند الأنف، ما عليكم سوى تدليكها من الجهتين بإستخدام الأصابع لمدة تصل الى دقيقة كاملة، ولكن عليكم الإنتباه ألا تضغطوا بقوة على هذه المنطقة فهذا يسبب الآلام.

كثير من الدراسات أثبتت نجاح هذه الحركات البسيطة في تخفيض ضغط الدم المرتفع، لذلك كونوا واثقين أن هذه الطريقة سوف تعيد ضغط الدم الى المعدل الطبيعي إن شاء الله، وإعملوا على تكراره وقت الحاجة.

والجدير بالذكر أن هذه الطريقة هي أحد مفاتيح الطب الصيني والذي يستخدمونه في تنظيم ضغط الدم حتى لو لم يكن مرتفع بتدليك هذه النقاط المشار لها في الصورة، وهي أيضاً تعمل على تحسين دور الدورة الدموية داخل الجسم وتساعد بشكل سريع على الوقاية الدائمة من إرتفاع ضغط الدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *