التخطي إلى المحتوى

تفتيح الأماكن الداكنة في الجسم ، لا شك أن الكثير من السيدات تشتكي من وجود بعض الأماكن الداكنة مثل الركبتين والمرفقين وأيضاً في منطقة بين الفخذين، وهذا بلا شك يشعرها بالإحراج من إرتداء الفساتين القصيرة أو القمصان ذات الأكمام القصيرة.

ولهذا أحضرنا لكم من خلال موقعكم ثقفنا كل يوم ثلاثة وصفات طبيعية تساعدكم في تفتيح المناطق الداكنة بالجسم والحصول على تفتيح طبيعي، ولا تنسوا مشاركتهم مع الأصدقاء لتعم الفائدة على الجميع.

تفتيح الأماكن الداكنة في الجسم

الوصفة الأولى:

يتم خلط ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ويتم فرك المناطق المطلوبة مثل الركبتين والمرفقين برفق ويترك على المنطقة مدة ثلث ساعة ومن بعدها يتم مسحه بالمناشف الورقية، وللحصول على أفضل النتائج يتم تكرار هذه العملية عدة مراة خلال الأسبو وبشكل يومي.

 الوصفة الثانية:

التقشير بالسكر والليمون وزيت الزيتون

في هذه الوصفة يتم خلط كميات متساوية من المكونات سابقة الذكر ويتم إضافة القليل من عصير الليمون حتى تصبح العجينة سميكة بعض الشيء، وبعدها يتم وضع المزيج على الركبتين وأيضاً المرفقين ويمكن إستخدامها في منطقة البكيني ولكن بحذر، وبحركات دائرية يتم لاتحريك مدة 5 دقائق، وبعدها يتم الغسل جيداً بالماء الدافيء والصابون، ويمكن إستخدام هذه الوصفة بشكل يومي حتى تلاحظي التحسن في الركبتين والمرفقين.

الوصفة الثالثة:

صودا الخبز:

قد يتفاجأ الكثير من الفائدة الكبيرة التي تضفيها صودا الخبز على التخلص من السواد في المناطق الحساسة، حيث يمكن خلط ملعقة من الطعام من صودا الخبز مع القليل من الحليب حتى يتم تكوين عجينة، وبعدها توضع على المناطق وتفرك بشكل دائري مدة ثلاثة الى 5 دقائق، وبعدها يتم غسلها بالماء الفاتر وترك المنطقة حتى تجف، وتكرر هذه الطريقة يومياً لحين الحصول على النتائج المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *