التخطي إلى المحتوى
تعرفوا على فوائد زيت الزيتون للأطفال الرضع والتي يجهلها الكثيرون !
فوائد زيت الزيتون للأطفال الرضع

فوائد زيت الزيتون للأطفال الرضع ، تتضارب المعلومات لدى الكثيرين من الأهالي حول أهمية وفوائد ومضار زيت الزيتون خاصة للأطفال حديثي الولادة، وهل لزيت الزيتون فوائد بعد أن يتم دهن جسمهم به أو أضرار، هذا ما سيجيبكم عليه الدكتور مؤمن سعد أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة.

فوائد زيت الزيتون للأطفال الرضع

حيث يعتبر دهن الأطفال الرضع بزيت الزيتون من أكثر العادات الصحية والتي تقوم بها الأمهات خاصة لحديثي الولادة، وهذه العادة متوارثة منذ أجيال على الرغم من الكثير من الأخبار المتضاربة حول أهمية دهن زيت الزيتون للأطفال خاصة في الأشهر الأولى من عمرهم.

وقد إتفق مجموعة متخصصة من الدكاترة حول الأهمية الكبيرة والفوائد العظيمة التي تلحق بالأطفال في الأشهر الأولى بعد أن يتم دهنهم بزيت الزيتون الطبيعي، ويجب إتباع هذه العادة الصحية بشكل يومي حيث يتم دهن جسم الطفل بالكامل وحتى شعره للتخلص من أية قشرة مزعجة أو فطريات ممكن أن تصيب الأطفال في هذا العمر.

ويقول الدكتور مؤمن سعد أنه من المعروف أن زيت الزيتون غني بحمض “الأولييك” وهذا الحمض يقوم جسم الأطفال بإمتصاصه ليصل الى الخلايا العصبية ليقم بتحفيزها من أجل التطور الطبيعي، ويبني الجهاز العصبي عند الطفل ويساعده في سرعة تطوره وتشكيل الخلايا العصبية.

زيت الزيتون ونوم الأطفال

وهذا أيضاً ما يخبرنا به الدكتور مؤمن سعد أن زيت الزيتون يمنح الأطفال الإسترخاء ومساعدتهم على النوم والهدوء والتخلص من حالات المغص في البطن التي تصيب الأطفال في الأشهر الأولى، ويساعد أيضاً زيت الزيتون في التخلص من الطفح الجلدي وقشرة الرأس وأية أمراض جلدية أخرى قد تصيب الطفل الرضيع.

ومن الجدير ذكره أن الدكتور مؤمن سعد هو أخصائي في طب الأطفال وحديثي الولادة، حاصل على ماجستير الأطفال وحديثي الولادة من جامعة الأزهر، وأيضاً حاصل على شهادة البكالوريوس من كلية القصر العيني، وقد عمل في السابق لمدة عامين في المستشفيات الخاصة بالقوات المسلحة المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *