التخطي إلى المحتوى

أكثر ما يزعج صاحبات البشرة الدهنية هو كثرة ظهور وتراكم الشوائب والدهون والتي تمتزج بعد جفافها على الجلد مع الخلايا الأخرى وتسبب إنسداد المسامات، وهذا بالضبط ما يسبب ظهور البثور السوداء أو كما تسمى بالـ “الرؤوس السوداء“، وأثبتت الدراسات أن هذه الإفرازات تتراكم تحت الجلد بمكان أعمق من الجلد وتصبح شديدة الإحمرار وتتسبب في النهاية الى ظهور النتوء على الوجه بعد إلتهابها.

 

خلطات لازالة الرؤوس السوداء من الانف

واليوم أتيناكي سيدتي ببعض الخطوات البسيطة التي عليكي بإتباعها أسبوعياً لتتخلصي نهائياً من الرؤوس السوداء:

1-  عليك بأهم خطوة وهي حمام البخار، فهو يعطي البشرة ليونة ويرفع حرارتها وبالتالي يساعد على تمديد المسامات ويسهل خروج الرؤوس السوداء، وتنفيذ هذه الخطوة سهلة جداً ما عليك سوى غلي الماء ووضعه في وعاء والاستعانة بفوطة ووضعها على رأسك لمنع خروج البخار، أو بإمكانك الإستعانة ببعض الآلات الحديثة والتي يستخدمها إختصاصيي تنظيف البشرة.

2- يمكنك الإستعانة بعملية التقشير فهي تساعد على التخلص من الخلايا الميتة، وفي هذه الحالة إستخدمي المقشر المناسب لنوع بشرتك وإستخدامه لمدة مرة أو مرتين خلال الأسبوع.

إزالة الرؤوس السوداء

 

 

إتبعي النصائح التالية للإهتمام بنظافة البشرة

1. الإكثار من شرب الماء وخاصة في فترة الصباح فهو يساعد على إبقاء البشرة نضرة وجميلة.

2. إستخدمي الكريم الواقي قبل وضع المكياج فهو يحمي بشرتك من تأثير العوامل الخارجية.

3. قللي من إستعمال العطور فالمواد الكحولية فيها تساهر في زيادة إفراز الغدد الدهنية.

4.جففي وجهك بعد غسلة بمنشفة صغيرة خصصيها لهذا الغرض فقط.

5. حاولي تنظيف الوجه دائماً وإحرصي على عدم فقء البثور التي قد تظهر على البشرة لأن هذه تزيد من تفاقم المشاكل على البشرة.

خلطات لازالة الرؤوس السوداء من الانف

خلطات تساعد في التخلص من الرؤوس السوداء.

إستخدام قشر البرتقال:

قومي بطحن قشور البرتقال وأضيفي إليها كريم وأيضاً حليب واصنعي منهم معجون لتضعيه على الوجه واستمري بفركه بلطف بيدك وإستمري لعشر دقائق وبعدها إغسليه بالماء الفاتر.

 

قناع العسل الأبيض

من المعروف أن العسل من المواد الفعّالة في تنظيف البشرة لذا يمكنك إستخدامه للتخلص من الرؤوس السوداء بتسخين ملعقة كبيرة من العسل الأبيض ووزعيه على المناطق التي يتراكم بها الرؤوس السوداء على وجهك وحتى على البثور المزعجة ودلكيهم بأصابعك وأتركيه لدقائق وبعدها أغسليه بماء فاتر.

الحفاظ  على غسل وجهك بانتظام

هل تعلمين أن غسل وجهك في اليوم ثلاثة مرات يعمل على منع تراكم الزيوت والأتربة والتي تؤدي الى إغلاق المسام وبالتالي تسبب لك الرؤوس السوداء المزعجة.

طريقة الخلُ والنّشا

أمزجي القليل من النشا والخلّ وضعي المزيج السميك على مناطق الرؤوس السوداء لبعض الوقت حتى تجف، وقبل أن تغسليها قومي بفركها بلطف بيديك وستلاحظين أن الرؤوس السوداء تخرج مباشرة.

 

رؤوس سوداء

 

طريقة  أوراق الفريز

إستخدمي أوراق الفريز (الفراولة) وضعيها على الحبوب الملتهبة لمدة 60 دقيقة فهي تعمل على التخفيف من الإلتهاب وإزالته.

طريقة  الليمون مع ماء الورد

أمزجي القليل من ماء الورد مع ليمونة وضعيه على الوجه لـ 30 دقيقة، وبعدها أغسلي وجهك بماء فاتر وكرريها بشكل يومي لمدة أسبوعين وشاهدي الفرق.

طريقة  العسل والقرفة

في هذه الخلطة أستخدمي ثلاثة ملاعق من العسل مضاف إليهم ملعقة من القرفة، وضعيهم على المنطقة التي بها رؤوس سوداء وحتى على البثور وذلك لمدة ساعة كاملة على الأقل وبعدها يتم التغسيل بماء دافيء، وضعي ماء الورد على قطعة من القطن وإمسحي بهدوء، وكرري هذه العملية بشكل يومي لـ 14 يوم، وستلاحظين تدريجياً ذهاب الرؤوس السوداء المزعجة وأيضاً والحبوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *