التخطي إلى المحتوى
علاج الخطوط البيضاء …. الناتجة عن تمدد الجلد خاصة عند النساء  واسباب ظهورها
علاج الخطوط البيضاء

علاج الخطوط البيضاء ، تعاني  الكثير من النساء من تمدد الجلد وظهور تلك الخطوط البيضاء التي تسبب الإحراج والتي تنتج عن الكثير من العوامل المختلفة.

علاج الخطوط البيضاء

عادة ما تعاني السيدات من ظهور الخطوط البيضاء الناتجه عن تمدد الجلد ، مما يسبب لهن الإحراج والإزعاج والذي بدوره أيضاُ قد يقلل من ثقتهن في أنفسهن، وعدم قدرتهن على إرتداء الكثير من الثياب  التي قد يظهر من خلالها تلك العلامات السيئه، ولكن لنحدد الآن أهم تلك العوامل التي قد تسبب هذه العلامات.

هناك الكثير من العوامل التي تساعد على تمدد الجلد وتكوين الخطوط البيضاء بشكل واضح ومزعج ومن أهمها

  • التغير المفاجئ بالجسم من حيث زيادة الوزن أو نقصانه مما يؤدي ألى تغير إفراز الهرمونات الخاصة في لون بشرة الجسم وتكون تلك الخطوط المزعجه.
  • يعد الحمل وتمدد البطن على حسب أشهر الحمل من أكثر العوامل المسببه لظهور الخطوط البيضاء  بسبب التمدد الكبير في الجلد وإتساع الرحم لتحمل حجم الجنين.

كيفية التخلص من علامات تمدد الجلد باتت سهله جدا ودون تكاليف أو عناء فهناك عدة وصفات وعدة مكونات تجعلك تتخلصين من تلك العقدة للأبد

  • خليط الفلفل الحار مع الزنجبيل وعصير الليمون، حيث يعمل الفلفل على تحفيز عملية الأيض وتجديد الخلايا فكل ما عليك هو خلط تلك المكونات المذكوره مع ماء فاتر وشربها ثلاث مرات يوميا لتخلص من تلك الخطوط.
  • البطاطا، تعد البطاطا من أكثر المكونات فعالية في ترميم الجلد الميت فكل ما عليكم هو تحضير قطع البطاطا وفرك الخطوط بها لمده لا تقل عن خمس دقائق مع التأكد وصول القطع إلا جميع أنحاء المنطقة.
  • السكر ، يعد السكر مقشر فعال للبشره فعند وضعه مع القليل من زيت اللوز وعصير الليمون وضعهم على البشره والفرك بلطف ستختفي تلك الآثار والخطوط خلال فتره زمنيه قصير تقدر بشهر تقريباً.
  • الصبار ، أكدت الكثير من الأبحاث فعاليه نبات الصبار في علاج الكثير من مشاكل البشرة وأهمها الخطوط البيضاء الناتجه عن تمدد الجلد.

هذه أهم العوامل المسببه للخطوط البيضاء وطرق علاجها.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *