التخطي إلى المحتوى

موعد اعلان نتيجة قرعة الحج 2017 ، حيث ينتظر الحجاج المسجلون من أجل أداء مناسك الحج في مكة المكرمة كل عام من أجل إعلان نتائج قرعة الحج للراغبين بذلك، والحج هو الركن الخامس من أركان الإسلام لمن إستطاع إليه سبيلا، ويتقدم الحجاج لقرعة الحج على أمل أن يتم إختيارهم هذا العام، حيث يتم حالياً البحث عن المواعيد الخاصة في إعلان نتيجة قرعة الحج 2017 في جميع محافظات مصر بعد أن تم غلق باب التسجيل للحج بتاريخ 30 مارس من العام الجاري، وقد تم الإعلان بشكل رسمي عن نتيجة قرعة الحج 2017 على المواقع الإلكترونية الخاصة بعد أن تم إعتمادها بشكل رسمي بجميع المحافظات.

 

موعد نتيجة الإعلان عن قرعة الحج 2017

وكما أشرنا سابقاً أن التسجيل للحج 2017 تم إغلاق بابه منذ شهر آذار الماضي، وقد تقرر الآن الإعلان عن نتيجة القرعة للحج تباعاً في محافظات مصر، وإعتماد الأسماء المسجلة والتي ظهرت في القرعة من وزارة الداخلية، وقد تم الإعلان عن نتيجة قرعة الحج 2017 على  الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، وقد تم إعتماد النتائج على الموقع الرسمي لكل محافة على حدى.

موعد اعلان نتيجة قرعة الحج 2017

الخطوات التي يجب إتباعها على إعلان نتيجة قرعة الحج 2017

  1. دفع مبلغ 30 ألف جنيه وهو القسط الأول بعد أن يتم الفوز بالقرعة في الفترة ما بين 10 – 20 ابريل.
  2. يتم تحديد قيمة الدفعة الثانية وقيمتها بعد أن يتم الإتفاق مع الجانب السعودي ومصر للطيران.
  3. إذا لم يتم دفع الدفعة الأولى في الفترة المحددة فهذا يعتبر تنازلاً عن فرصة الحج لهذا العام.
  4. عدم تسديد الدفعة الثانية يسقط حق الحاج بالذهاب الى الحج حتى لو كان دافعاً للقسط الأول.
  5. في حالة أن إعتذر الشخص عن فرصته بالفوز فسيتم رد المصاريف للفائز بعد أن يتم حصم المصاريف المستحقة للإدارة، أما بخصوص سعر تذكرة الطيران فيجب على الشخص مراجعة شركة مصر للطيران.

رابط الاستعلام عن نتيجة القرعة

موعد اعلان نتيجة قرعة الحج 2017 ، أحضرنا لكم من خلال موقعكم ثقفنا كل يوم طريقة الدخول الى رابط الإستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2017 واتباع لخطوات كما التالي من أجل الحصول على النتيجة:

  1. الدخول على الموقع الخاص بالوزارة من هنا الرابط الخاص بوزارة الداخلية.
  2. بعدها عليكم إدخال الرقم القومي الخاص بكم.
  3. يتم إدخال رقم المصنع وهو الرقم الموجود في أسفل صورتك الشخصية بالبطاقة الشخصية، وهو عبارة عن كود رقمي ويكون بدايته حرفين بالإنجليزي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *