محاولة تقليد اليابان لحضارتنا ، أزيح الستار عن معرض عصر بناة الأهرام في مدينة شيزوكا باليابان اليوم الأحد الموافق 9/4/2017، حيث حضر الافتتاح رئيس الآثار المصرية محمود عفيفي، و ذلك بعد تكليف من وزير الأثار له بالحضور نيابة عنه، و قد حضر الافتتاح من الجانب اليابانى الدكتور ساكوجي يوشيمورا عالم الآثار إلى جانب عمدة المدينة و لفيف من صفوة اليابان.

محاولة تقليد اليابان لحضارتنا

يأتى هذا في إطار أعلان رئيس الآثار المصرية عن مدى السعادة التى يشعر بها بعد إفتتاح المعرض، و الذي سوف يستمر لمدة سنتين في اليابان ، في رغبة من وزارة الأثار المصرية بالتعريف عن الحضارة المصرية و خاصة بالحقبة الخاصة ببناء الأهرامات.

وفي سياق متصل فقد أعلن محمود عفيفي عن أصالة العلاقات بين البلدين في شتى النواحي، و قد اعزى بالذكر النواحي الحضارية و الآثرية، و في نفس السياق أشاد عفيفي بالدور المبذول من جانب البعثة المصرية اليابانية حول أعمال البحث عن مركب خوفو الثاني، بعد أن حصلت مصر على تمويل من الحكومة اليابانية من أجل المتحف المصري.

الاهرامات المصرية

على حسب الفرضيات فإن الأهرامات هي بالأصل مقابل ملكية وكل هرم يحمل إسم ملك من ملوك مصر القديمة والذين قاموا ببناء هذه الأهرامات، وتعتبر الأهرامات أحد أهم مراحل التطور العمراني في العصور القديمة.

أسماء الأهرامات المصرية

فقد كانت بداياتها عبارة عن حفر صغيرة لتتطور الى حجر وغرف تحت الأرض وبعدها بدأوا بوضع المصاطب على هذه الغرف لتتحول فيما بعد الى الشكل الهرمي، وكان مهندس البناء حينها أمينحوتب وزير الفرعون، وأسماء الاهرامات هي:

  • خوفو.
  • خفرع.
  • منقرع.
  • بالإضافة الى أبو الهول بجسد أسد ورأس إنسان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *