التخطي إلى المحتوى

أعلنت الشرطة السويدية لهذا اليوم السبت 8/4/2017 عن نجاحها في اعتقال منفذ هجوم ستوكهولم بالسويد والذي قام يوم أمس الجمعة بعملية دهس بشعة في المارة مستخدماً الشاحنة التي كان يستقلها أثناء تنفيذ الهجوم في وسط العاصمة السويدية والتي أدت الى وفاة أربعة أشخاص على الفور وإصابة عدد من المارة بجروح ما بين البسيطة والمتوسطة.

وقد أعلنت الشرطة أن منفذ الهجوم أوزبكي الجنسية ويبلغ من العمر 39 عاماً، وتسبب في مقتل 4 أشخاص وإصابة 15 آخرين، وقد كشفت التحقيقات أن له علاقة مباشرة بتنظيم “داعش”، وقد تم نصب كمين له والقبض عليه في مدينة ميرستا شمال ستوكهولم عاصمة السويد.

اعتقال منفذ هجوم ستوكهولم بالسويد

وأثناء فحص الشاحنة تبين أنها تحتوي على مواد متفجرة وقابلة للإشتعال السريع، وبالتحدي تم وضعها في المقعد أسفل السائق ليتسنى له سهولة الوصول إليها وقت الحاجة، ولكن الجاني رفض أن يتم وصف هذه المادة المتفجرة بالقنبلة، فيما يستمر فريق التحقيق ببحث وفحص عينات من هذه المادة.

اعتقال منفذ هجوم ستوكهولم بالسويد ، فيما تشتبه الشرطة السويدية تورط عدد آخر من الأشخاص في الهجوم على ستوكهولم، وتستمر جهود الشرطة في البحث عنهم والقبض عليهم بسرعة في حالة العثور عليهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *