التخطي إلى المحتوى

كذبة نيسان April fools day ، أو كما يطلق عليها الكثيرين كذبة الأول من ابريل، حيث يستغل العالم في هذا اليوم إطلاق الكذبات أو المقالب خاصة في هذا اليوم، وقد اعتاد الناس على هذا التصرف في أغلب الدول بالعالم على الرغم من أنه يسبب الكثير من المشاكل خاصة إذا كانت المقالب من العيار الثقيل والتي تسبب الأذى للكثيرين، وعلى الرغم من أن رسولنا الكريم قد نهانا عن الكذب إلا أن شباب هذه الأيام لا يأخذون الموضوع من ناحية دينية.

من أين أتتت كذبة أول إبريل؟

كذبة نيسان أو كذبة الأول من ابريل هي التقليد الأعمى للدول الأوروبية، ومع الأسف على الرغم من ديننا الإسلامي الا أنها أصبحت عادة عند الكثيرين من العرب ويحضرون لها قبل الموعد بأيام، وأصبحوا يحتفلون بهذا اليوم مع بعضهم البعض، بل يتباهون بهذا الأمر.

من الذي أطلق كذبة نيسان ؟

تم ربط كذبة الأول من ابريل مع عيد جميع القديسين، والذي تم إطلاقة في القرون الوسطى، وقد عرف عن تلك الفترة أنه يتم إطلاق المجانين في الشوارع وإعفائهم من أخطائهم، ويقوم العقلاء حينها بالصلاة لأجلهم، وعرف من حينها الأول من ابريل بأنه اليوم الذي يطلق الجنون خيوطه على من حوله وأطلق عليه “عيد جميع المجانين”، وفي هذا اليوم يجتمع المجانين والعقلاء ويصبحون على طريق واحد.

تاريخ كذبة نيسان في فرنسا

حيث كان إنطلاق كذبة نيسان في فرنسا من قبل شارل التاسع وذلك في عام 1582 بعد أن قرر أن يقوم بتعديل التقويم، ويصبح رأس السنة عندهم يبدأ مع أول أيام الربيع أي في 21 مارس، وتنتهي الإحتفالات برأس السنة في الأول من ابريل، حيث يتبادل الناس خلال هذه الأيام الهدايا والزيارات.

كذبة نيسان April fools day

ومن فرنسا إنطلقت الإحتفالات بشكل واسع نحو العالم، وأطلقوا عليه العديد من الأسماء على ضحايا كذبة نيسان April fools day ، مثل نكتة ابريل، السمكة، ونتمنى في موقعكم ثقفنا كل يوم أن يكون الموضوع قد أضاف القليل من المعلومات لديكم، ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *