التخطي إلى المحتوى
الأسئلة الملغية من امتحان اللغة العربية من الصف السادس وحتى الصف الثاني ثانوي في مدارس مصر
الأسئلة الملغية من امتحان اللغة العربية

الأسئلة الملغية من امتحان اللغة العربية ، على حسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم في مصر أن سيتم إلغاء بعض الأسلة في اللغة العربية لهذا العام 2017 وذلك للصف السادس الإبتدائي وحتى الصف الثاني ثانوي، وأن مواصفات ورقة الإمتحان للغة العربية والتي تحتوي على سؤال “القصة” لن تشتمل على الأسئلة المتعلقة بالمفردات أو اللغويات.

الأسئلة الملغية من امتحان اللغة العربية

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أضافت في بيانها الرسمي أنه سيتم تعميم هذا القرار على جميع المدارس التابعة للمديريات في كل محافظة، وأنه سيتم الإلتزام بالقرار الجديد فيما يتعلق بسؤال القصة “الكتاب ذو الموضوع الواحد” والذي يتعلق باللغة العربية وأنه سيتم تطبي هذا القرار في إمتحانات اللغة العربية 2017.

ويجدر الإشارة أن بقية الأسئلة في اللغة العربية سوف تبقى كما هي من حيث مستويات المعرفية والتنويع ما بين المقالة والموضوعية في إمتحان اللغة العربية.

سؤال القصة في إمتحان اللغة العربية

وبهذا يكون على الطالب أن يتعامل مع سؤال القصة في اللغة العربية أن يصب إهتمامه في الأحداث والشخصيات التي تتحدث عنها القصة أكثر من الإهتمام كما في السابق باللغويات والمفردات ومعاني الكلمات، بالإضافة الى أن سؤال القصة سوف يكون بدون فقرة ومجرد سؤال عادي.
الأسئلة الملغية من امتحان اللغة العربية
الأسئلة الملغية من امتحان اللغة العربية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *