التخطي إلى المحتوى

قام زعيم اليهود الحريديم “حاخام إسرائيلي” بمنع الفتيات الذين يبلغوا من العمر من خمسة سنوات فأكثر، من ركوب الدرجات الهوائية، في العديد من المناطق، مشيراً إلى أن أمر ركوب الدرجات الهوائية شئ غير مرغوب فيه للفتيات، بالإضافة إلى أنه أمر غير لائق لهم.

ومن المعروف أن هذا الأمر قد آتى من حاخام نهلوت من القدس، وذلك من أجل أن هناك العديد من المتشددين في الدين اليهودي يقوموا بالعديد من المحاولات حتى يتمكنوا من فرض العديد من القيود على المرأة، وذلك بعد قيام دولة إسرائيل التي من المفترض أن يتم التعامل فيها من خلال النظام الديمقراطي.

وقد تم بالفعل إصدار قانون بمنع الفتيات من ركوب الدراجات الهوائية تحت سبب غريب جداً وهو أن ركوب الدرجات الهوائية لن يصلح للفتيات وأنه يترك لديهم أضرار عديدة، بالإضافة إلى طريقة جلوسهم على مقاعد الدرجات الهوائية يعمل على إثارة الشهوة لدى الرجال.

حاخام إسرائيلي
حاخام إسرائيلي يمنع ركوب الدراجات الهوائية

كما صرح الحاكم، أنه قد تم بالفعل إبلاغ الآباء جميعاً بهذا الأمر، وهو منع فتياتهم اللذين يبلغون عمر يتخطى الخمس سنوات من ركوب الدرجات الهوائية، بالإضافة إلى تشديدهم على ذلك الأمر مشيرين إلى أن جلوسهم على الدرجة الهوائية غير شرعي.

حاخام إسرائيلي يمنع ركوب الدراجات الهوائية

الجدير بالذكر أن الحريديم “حاخام إسرائيلي” منذ فترة قام بإصدار قرار منع الفتيات من تناول التعليم العالي، في مدينة بني براك الإسرائيلية، بحجة أن هذه المؤسسات تقوم بتقديم المعلومات التي تؤدي إلى خطورة على الفتيات، كما أنه حاول أن يتم منع الإنترنت والهواتف الذكية في مجتماعهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *