التخطي إلى المحتوى
محاولة اغتيال الملك سلمان في ماليزيا وكشف مخططين الهجوم في آخر لحظات وما هي تفاصيل اغتيال الملك سلمان ؟ بالفيديو
محاولة اغتيال الملك سلمان

محاولة اغتيال الملك سلمان ، على حسب ما أعلنته الشرطة الماليزية اليوم الثلاثاء عن التفاصيل وراء كشف المجموعة أو الخلية التي تخطط لإغتيال العاهل السعودي الملك سلمان أثناء زيارته الى ماليزيا، وكشف مجموعتين مكونة الأولى من 4 أفراد تابعين للحوثيين المتمردين من اليمن، وثلاثة افراد من داعش.

محاولة اغتيال الملك سلمان

وأعلنت السطات الماليزية أنه تم تنفيذ هجوم على الخليتين المخططتين لتنفيذ هجوم على الأمراء العرب ومنهم الملك سلمان عاهل السعودية أثناء زيارتهم الى كوالامبور في ماليزيا، وأنه تم القبض عليهم في أواخر شهر فبراير الماضي.

من جانب آخر رفض قائد الشرطة الماليزية الإفصاح عن الإجراءات التي تم إتخاذها للكشف على الخلية المخططة لإغتيال الملك سلمان، واكتفى بالكشف عن جسنياتهم والمكونة من أربعة يمنيمم وماليزي وأندونيسي والأخير من شرق آسيا.

وأوضح قائد الشرطة أن الأربعة أفراد من الخلية والذين ينتمون للحوثيين كانوا مرتبطين بمجموعة لتجارة المخدارات في ماليزيا “القات” واكتشف حيازتهم لجوازات سفر مزورة لتمكن من الدخول الى ماليزيا.

فيما أعلنت مصادر داخلية من الشرطة الماليزية أنه تم القبض على اليمنيين في 26 فبراير الشهر الماضي أثناء تواجدهم في مدينتي سايبر جابا وسيردانغ، وقد تنكروا بوظائف من أجل التمويه عن إنتمائهم الى التنظيمات، حيث عمل أحدهم طباخ في مطعم يمني، بينما كان يدرس أحدهم في الجامعة، بينما الآخران كانا يحاولان البحث عن عمل للتستر تحته.

صور المتهمين في محاولة اغتيال الملك سلمان

وفي الفيديو التالي يظهر به قائد الشرطة الماليزية يعلن إحباط محاولة اغتيال العاهل السعودي.

فيديو لحظة اغتيال الملك سلمان في ماليزيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *