التخطي إلى المحتوى

نبتة منزلية تساعد على تنشيط الذاكرة ، يعد نبات الأزيراو المعروف بإسم إكليل الجبل هو من النباتات العطرية التي تضم العديد من الفوائد.

فقد قاموا بإستخدامه في الوقت السابق في الطب التجميلي، كما أنه قد تم إستخدامه مسبقاً في علاج نزلات البرد وأوجاع الرأس، ولكن قد كشفت أبحاثاً في الفترات الأخيرة أن له إستخدامات أخرى يجهلها الكثيرون.

نبتة منزلية تساعد على تنشيط الذاكرة

واليوم أحضرنا لكم في موقعكم ثقفنا كل يوم بعض القدرات الفائقة التي يحققها إكليل الجبل في تنمية القدرات العقلية الخاصة بالفرد، كما أنها قادرة على تنشيط الذاكرة بنسبة تعادل 75% تقريباً.

كما أن إكليل الجبل يحتوي على مجموعة عوامل النشطة بيولوجيا، وهي التي تميزه في عملية القدرة العلاجية الخاصة به، كما أنه يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة، مثل حمض الكارنوسيك التي تقوم بحماية الخلايا الحية من الإشعاع بالإضافة إلى حمض الروزماريك، كما أنه يعمل كمضاد للميكروبات.

تنشيط الذاكرة

كما ذكرت الدراسات الأخيرة أن هناك علاقة قوية بين رائحة هذا النبات وعملية تنشيط الذاكرة، حيث أن هناك العديد من الأفراد التي تتميز ذاكرتهم بالتنشيط عند شم رائحة شئ محدد تستعيد به كل ما كانت تغفل عنه، كما قد ذكرت هذه الدراسات أن من الناحية النفسية هناك عملية تفاعل كيميائي تعمل على ربط الرائحة بالوظائف المعرفية، وأفادت أن إستنشاق رائحة إكليل الجبل تساعد في عملية تنشيط الذاكرة بنسبة 75%.

نبتة منزلية تساعد على تنشيط الذاكرة ، وأكدت دراسات أخرى أن فوائد نبات إكليل الجبل غير مقتصرة فقط على عملية تنشيط الذاكرة بل هي تساعد أيضاً في مشكلة تساقط الشعر، كما أنه يعمل كمطهر جيد من الممكن أن يتم الإستفادة منه بشكل جيد.

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *