الذكري 93 لميلاد سامية جمال والتي يحتفل شعار جوجل بذكرى ميلادها الـ 93 في هذا اليوم الأحد 5/3/2017 على الواجهة الرئيسية لأشهر محرك بحث Google، في إشارة الى تقدير الحركات الراقصة التي كانت تقوم بها، فمن هي سامية جمال التي يحتفل بها جوجل اليوم؟.

سامية جمال

حيث يرى المشاهدين تغير صورة محرك بحث جوجل الى شعار به أربع فتيات بحركات راقصة، حينها سيشعر بالفضول للتعرف على صاحبة هذا الإحتفال، وهي ساميه جمال ولكن إسمها الحقيقي هو زينب خليل محفوظ على حسب بطاقة الهوية الخاصة بها، وهي مصرية الجنسية من محافظة القاهرة بمنطقة بني سويف.

بماذا اشتهرت سامية جمال

كان أول ظهور لسامية في أواخر الأربعينيات من القرن الماضي، وقد اطلقت على نفسها إسم “ساميه جمال“، وكانت تتطلع للنجومية من خلال أول فرقة عملت لديها وهي “بديعة مصابني”، وعرفت بمشاركاتها الجميلة مع التابلوهات الجماعية والتي كانت تتميز فيها عن الأخريات.

دخلت عالم السينما في عام 1943، وكان ظهورها رائعاً مع مميز الأطرش في الكثير من الأفلام والتي شاركت بها بأغنياتها ورقصاتها الجميلة خاصة في ستة أفلام مشهورة حتى وقتنا الحالي.

الذكري الـ 93 لميلاد سامية جمال

أطلقت على سامية ومميز الأطرش الكثير من الإشاعات حول قصة غرام بينهما، ولكن مميز رفض الزواج بها من أجل أن يضع حداً لكل تلك الشائعات، لتتزوج سامية جمال بعد هذا الإعلان من رشدي أباظة في الخمسينيات، بينما بقي مميز دون زواج حتى مماته.

حصلت ساميه جمال على الطلاق من رشدي أباظة لترتبط بعدها بشاب أمريكي صغير مسلم وهو “عبد الله كينج”، واعتزلت بعدها عالم السينما لتعود الى أضواء الفن والشهرة بالرقص في منتصف الثمانينيات ولكنها ما لبثت أن تركته حتى وفاتها.

صور سامية جمال

صور سامية جمال
صور سامية جمال
صور سامية جمال
صور سامية جمال
صور سامية جمال
صور سامية جمال

قناة “ماسبيرو زمان”

قامت قناة ماسبيرو زمان بإذاعة قبل عدة أيام فيدو نادر تظهر فيه الراحلة ساميه جمال وهي في لقاء مع الإعلامي الكبير طارق حبيب والذي رحل عن هذه الدنيا، وقد إجتمع بها في أحد برامجه الشهيرة.

وكان اللقاء مميزاً حيث تحدثت ساميه جمال من خلاله عن الكثير من أمور حياتها الشخصية والعلنية وعن حبها للرقص والتمثيل، وهنا استغل طارق حبيب الفرصة وطلب منها أن تشاركهم برقصة قصيرة، واستجابت سامية لطلبه، فشاهدوا معنا بالفيديو:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *