التخطي إلى المحتوى
قناة MBC تعلن سرقة الاسطورة من الجانب الإسرائيلي والأخيرة تعلن عرض مسلسل الاسطورة على القناة العربية
الاسطورة

أعلن التلفزيون الإسرائيلي على قناته العربية عن عرض مسلسل الاسطورة من الأحد الى الخميس بترجمة عبرية، والذي قام ببطولته الفنان المصري محمد رمضان.

من ناحية أخرى أعلنت مجموعة MBC والتي تعتبر المالك الحصري لمسلسل الأسطورة أن ما حدث للمسلسل يعتبر قرصنة، وأنها لم تتفق مع الجانب الإسرائيلي على أن يتم عرضه على تلفزيونهم.

قناة MBC تعلن سرقة الاسطورة من الجانب الإسرائيلي

ومن الجدير بالذكر أن هذه القضية ليست الأولى التي تقوم بها إسرائيل، حيث أنها قامت سابقاً بسرقة العديد من الأعمال المصرية خاصة الأفلام الشهيرة لأبطال قويين مثل إسماعيل ياسين، وعادل إمام، ونجيب الريحاني، وفريد الأطرش، والى جانبهم العديد من المسلسلات الخاصة برمضان وأيضاً مسلسل ليالي الحلمية بكافة أجزاءه، والعديد من الأعمال الفنية المصرية.

وقد اشارت مجموعة ام بي سي أن مسلسل الاسطورة حظي في شهر رمضان على أعلى نسبة مشاهدة للممثل المصري محمد رمضان، وبعد إعلان القناة 33 الإسرائيلية عن عرضها لمسلسل الأسطورة وترجمته للعربية أصدرت قناة ام بي سي المنتجة للمسلسل بياناً رسمياً أنها لا علاقة لها بالأمر، وأنه لم يحدث بينها وبين التلفزيون الإسرائيلي أي إتفاق لعرض المسلسل بحكمها المالك الحصري لمسلسل الاسطورة.

مسلسل الاسطورة

من ناحية أخرة قال الأستاذ القانوني المدني أن بإمكان القناة المنتجة أن تقدم شكوى رسمية في أكثر من إتجاه وإتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة، وخاصة لمنظمة التجارة العالمية لكون الجهات الإسرائيلية لم تحترم الإتفاقية التي تنص على المعايير القانونية للملكية الفكرية.

قصة مسلسل الأسطورة

يروي مسلسل الاسطورة قصة شاب “ناصر” بسيط تخرج من كلية الحقوق ولكنه لا يتمكن من العمل في السلك القضائي بسبب الوساطة المنتشرة في المنطقة، بينما شقيقه يعمل في تجارة السلاح، ويمثل الأخوين شخصية الممثل المصري محمد رمضان في الدورين، ويتورط ناصر بتجارة السلاح بعد موت أخوه ويسعى للإنتقام لموته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *