التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل عجينة السكر أو المارشميلو خطوة خطوة لتزيين وتصميم الكيك
طريقة عمل عجينة السكر

طريقة عمل عجينة السكر ، ربما عمل الكيك يعد هواية لدى البعض، ويحب أن يبدع فيه، ومن أجمل العجائن أو الأشياء التي يمكن من خلالها الإبداع في عمل الكيك وتصميمه عجينة السكر أو المارشميلو.

طريقة عمل عجينة السكر

يوجد عجينة أخرى تسمى المرزبان أي عجينة اللوز وتستخدم كذلك لنفس هدف هذه العجينة، ولكن طريقة المارشملو أسهل وأقل تكلفة من عجينة المرزبان وطعمها ألذ.

المقادير:

  • 150 جرام من المارشملو.
  • 200-250 جرام سكر ناعم منيح.
  • 3 ملاعق كبار ماء.
  • الوان طعام.

الطريقة:

في مقلاة أو طنجرة أو أي وعاء تستخدميه للغاز ضعي 3 ملاعق الماء، ثم ضعي فوقهم مقدار المارشلو، واتركيهم على الغاز بدرجة حرارة منخفضة، حتى يذوب، وعندما يذوب تستطيعين تلوينه بوضع ألوان طعام عليه.

على مكان نظيف مسطح ضعي كمية كبيرة نوعاً ما من السكر الناعم، بحيث عندما تضعين المارشملو وهو ساخن فوقه لا يصل إلى المجلى فتتغلبين في تنظيفه.

عندما يذوب المارشملو نضعه فوق السكر الناعم، ومباشرة وبسرعة تبدأين تضعين فوقه السكر وتعجنينه قبل أن يبرد ويصبح قاسي بحيث لا تستطيعين أن تخلطيه بالسكر الناعم، وهنا تستطيعين أن تقسمي العجينة إلى عدة مقاطع بعد تعجينها ان كنت تريدين تلوينها بأكثر من لون (اذا لم تضعي الالوان وهو على النار)،  فعلياً ستكون العجينة مثل الملتين، أي شكلها مثل عجينة الملتين.

طريقة عمل عجينة السكر ، تستطيعين التحكم بقساوة العجينة بالمقدار الذي تستخدميه من السكر، فان لم تريدي ان تكون قاسية جداً، فلا تضعي الكثير من السكر، مجرد أن رأيتي أنها اصبحت متماسكة ولا تلتصق باليد فهذا يكفي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *