التخطي إلى المحتوى

أضرار وضع مواد التجميل داخل الحمام ، العديد من السيدات يفضلوا أن يقوموا بوضع مستحضرات التجميل الخاصة بهم في دورة المياه، وذلك من أجل إنجاز الوقت المستغرق للإنتهاء من وضع مستحضرات التجميل وإرتداء الملابس وغيرها.

ولكن هناك العديد من الأفراد خبراء في مستحضرات التجميل يقوموا بتوجيه رسائل إلى السيدات بضرورة عدم وضع أدوات التجميل في دورة المياة وذلك لأنها تحتوي على نسب عالية جداً من البكتيريا، ذلك بالإضافة إلى أنها تعمل على إنتهاء صلاحية هذه المستحضرات وفيما يلي نعرض عليكم أدوات التجميل التي يجب أن لا يتم وضعها بدورة المياه.

أضرار وضع مواد التجميل داخل الحمام

  1. أدوات التجميل البودرة: وضع أدوات التجميل التي تصنف تحت عنوان البودرة يعمل على إتلافها وذلك يرجع إلى زيادة نسبة الرطوبة المتوافرة في دورة المياه.
  2. الغسول الذي يحتوي على أي من السكر أو الملح: على الرغم من أنه يجب أن يتم وضع أي شئ خاص بالنظافة الشخصية في دورة المياه إلا أن المواد التي تحتوي على الملح أو السكر لا يجب أن يتم وضعها في أماكن عالية الرطوبة، لذا فمن الممكن أن يؤدي إلى إنتهاء صلاحية مبكر لذلك يجب أن يتم حفظها خارج دورة المياه.
  3. العطور: يفضل العديد من السيدات أن يقوموا بوضع العطور الخاصة بهم بجانب أدوات التجميل في غرفة الأستحمام، ولكن هذه تعد عادة خاطئة لأن الرطوبة العالية المتوفرة في هذه الغرف تعمل على كسر الروابط الكيميائية المتواجدة في العطر التي تعطيه هذه الرائحة، فيجب أن يتم وضعه في مكان أخر يبعد عن أشعة الشمس أيضاً.
  4. الكريم الواقي من الشمس: يعمل هذا الكريم على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، لذا يجب أن يتم حفظه في مكان معتدل الحرارة ويجب التخلص منه على الفور من إنتهاء صلاحيته.
  5. مستحضرات التجميل السائلة: كريم الأساس السائل وأحمر الشفاه وغيرهم من مستحضرات التجميل السائلة يجب أن يتم حفظها في مكان بارد يبعد عن أشعة الشمس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *