التخطي إلى المحتوى

إنخفاض إستيراد السيارات بالسعودية ، أعلن رئيس لجنة السيارات السيد هاني العفالق أنه ومنذ مطلع عام 2016 طرأ إنخفاض ملحوظ على إستيراد السيارات بنسبة 43% نتيجة وجود مخزون كبير يجب تصريفه قبل نهاية عام 2017 حتى لا تزيد نسبة الإنخفاض بالإستيراد أكثر من هذه النسبة في عام 2017.

إنخفاض إستيراد السيارات بالسعودية

وإستكمل رئيس لجنة السيارات بالشرقية أن التجار يحتفظون في مخازنهم على نسبة كبيرة لتصريفها من خلال عمل العروض التسويقية والحملات الدعائية والتي ستساهم بشكل كبير على تخفيض المخزون للسيارات بمخازن المسوقين.

واضاف العفالق أن القطاع الخاص بالسيارات يمر هذا العام بحالة من الإنخفاض في العرض والطلب منذ مطلع العام 2016، بسبب الإنخفاض الملحوظ بمشتريات الحكومة وأيضاً الشركات، وأيضاً ضعف ملحوظ في إقبال الأشخاص على الشراء نتيجة الدخل المحدود وإلغاء البدلات.

إنخفاض إستيراد السيارات بالسعودية ، من ناحية أخرى أشار المصنعون أنهم سيحاولون جاهدين على المحافظة على حصصهم التسويقية وذلك في خطة بديلة تهدف الى تخفيض الأسعار وذلك من أجل التخلص من المخزون الفائض والموجود عند التجار، وسيتم دعم وكلائهم في المناطق المختلفة حتى يتسنى لهم إستيراد دفعات جديدة قي عام 2017.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *