التخلص من حمو وتقرحات الفم ، وهو من أكثر الأمور التي تسبب الألم والإزعاج الكبير والتي تأخذ وقتاً طويلاً إذا لم يتم علاجها بالطرق الصحيحة، والتي إن طالت ستتطلب الذهاب الى الطبيب من أجل العلاج اللازم لها، وهذه التقرحات تظهر داخل الشفاة والخدين من الداخل ومن الممكن أن تظهر على سقف الحلق أو حتى اللسان.

التخلص من حمو وتقرحات الفم

واليوم أحضرنا لكم في موقعكم ثقفنا كل يوم أفضل العلاجات الطبيعية المنزلية من أجل التخلص من حمو الفم وأيضاً التقرحات المزعجة والمؤلمة:

  1. خل التفاح:
    من أكثر العلاجات الطبيعية التي تساعد في التخلص من حمو الفم والتقرحات، وهو يعتبر مطهر طبيعي، ويساعد خل التفاح بشكل كبير في قتل البكتيريا المسببة لهذه التقرحات، ويكون ذلك من خلال نقع قطنة من القطن بخل التفاح ووضعه على المنطقة المصابة بالبكتيريا داخل الفم.
  2. الحليب أو اللبن:
    حيث لا يقل الحليب أهمية عن خل التفاح بسبب إحتواءه على مادة الجلوبولين المناعي والذي يقاوم التقرحات والإلتهابات، ويتم الإستخدام من خلال نقع قطعة من القطن في الحليب ووضعها على المناطق المصابة.
  3. الشاي الأخضر:
    وهو من أفضل العلاجات لتقرحات الفم والحمو وما عليكم سوى شرب الشاي الأخضر فهو يخفف من شدة الألم ويعالج الحمو بصورة سريعة.
  4. غسول الفم الطبيعي من المنزل
    للحصول على غسول طبيعي منزلي ما عليكم سوى إحضار كوب مملوء الى النصف بالماء ووضع ملعقة صغيرة من الملح بالإضافة الى ملعقة صغيرة من بايكربونات الصودا، ومزجهم جميعاً وستحصلون على غسول فم طبيعي يتم إستخدامه 4 مرات في اليوم.
  5. الملح فقط:
    هذا الحل لا يصلح للأطفال، وهو مخصص فقط لمن يستطيعون تحمل الألم الشديد ولكن العلاج بالملح مثل السحر، الألم لدقائق فقط وبعدها يذهب الحم من الفم مباشرة، وما عليكم سوى وضع القليل من الملح على الحمو في الفم وتحمل الألم والنتيجة فورية.

هذه من أفضل الطرق الطبيعية من أجل التخلص من حمو وتقرحات الفم في المنزل، ولا تنسوا الدعم والمشاركة حتى تعم الفائدة على الجميع، ونتمنى متابعتنا بإستمرار ليصلكم كل ما هو جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *