التخطي إلى المحتوى

تبادل تجاري بين قطر والأرجنتين ، تم في مديمة الدوحة مساء الأحد توقيع إتفاقية تعاون مشتركة بين الأرجنتين وقطر وذلك من أجل تشجيع الإستثمار وحماية التعاون المشترك بين البلدين.

تبادل تجاري بين قطر والأرجنتين

ومن الجدير بالذكر أنه تم توقيع الإتفاقية من طرف دولة قطر الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني ومنصبه الحالي وزير الإقتصاد والتجارة، أما من طرف الأرجنتين فقط وقع إتفاقية التعاون المشترك بين قطر والأرجنتين سعادة السيدة مارتا جابريلا ميكاتي وهي تشغل منصب نائب رئيس الجمهورية الأرجنتينية، وهي في زيارة حالة لدولة قطر.

ومن الأهداف الرئيسية لإتفاية التعاون بين قطر والأرجنتين هي حماية الإستثمارات المتبادلة، بالإضافة الى إيجاد مناخ إستثماري جيد للبلدين، وتعزيز الإستثمارات التي تؤتي بالنفع المتبادل للدولتين.

 

تبادل تجاري بين قطر والأرجنتين ، وفي تقرير تم نشره سابقاً عن حول الإستثمار المتبادل بين قطر والأرجنتين لعام 2015 حيث بلغ 181 مليون دولار، وقد تم تصنيف الأرجنتين الشريك التجاري رقم 38 لقطر، وفي الإحصائيات الخاصة بعام 2015 حيث بلغت قيمة الصادرات القطرية الى دولة الأرجنتين حوالي 147 مليون دولار، بينما الواردات بقيمة 34 مليون دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *