حماية الشعر من التلف ، دائما الأناقة والإطلالة الجميلة تكتمل بحيوية الشعر وصبغه بألوان مختلفة وتغيير شكله بواسطة الأدوات الساخنة ولكن إن ساعدت كل هذه الأشياء على  إبراز منظرك وجمالك فإنها على المدى البعيد ستسبب بالتلف والتقصف والجفاف والهشاشة.

وللحفاظ على جمال الشعر وقوته أحضرنا لك في موقعك ثقفنا كل يوم بعض النصائح التي عليك إتباعها من أجل المحافظة على شعر وحمايته من الأضرار المتراكمة كل يوم.

حماية الشعر من التلف

!. لا تسرحيه عندما يكون مبللا: لأنه يكون أكثر عرضة بعشر مرات من التقصف والتكسر لذلك تعاملي معه بلطف ورفق وتنشيفه بمنشفة قطنية وتسريحه بمشط ذات أسنان عريضة.

2. إبحثي عن أحدث التقنيات للإعتناء به: تمنعك مياه الإستحمام من التمتع بشعر صحي لأنها تحتوي على الأملاح ومعادن مرتفعة النسبة.

3. يجب علينا حمايته عند التصفيف: علينا التقليل من إستعمال أدوات عالية الحرارة مثلالسشوار والستريت وتخفيض درجة السخونة.

4. نظفي الأدوات المختصة بإنتظام: إذا كنتي تستتخدمين الرذاذ والجل أو الموس فلا شك أنها تلتصق بالمشط ما يجعلها مؤذية لفروة الرأس.

5.البروتين هو أسساس البنية: تناولي كمية من البروتين التي تتشكل منه البنية الدقيقة تأكدي من تناول الأسماك والبيض والدواجن والبقوليات  بشكل يومي ومارسة الرياضة لانها تزيد من تدفق الدم للمنطقة.

6.عالجيه بالترطيب الداخلي: إشربي لترين من الماء يوميا لتمنحي جسمك إنتعاش  ذلك لأنه ربع وزن الشعر الماء.

7. احمي شعرك عند السباحة: يستحسن تغطيته بقبعة وإن لم تتمكني من ذلك يفضل غسله بمياه مغدنية وكميات وفيرة من البلسم لمنع تغلغل الكلور الى الداخل.

8.عليك بإستعمال بلسم فعال.

9. إستعيني بالخبراء للمعالجة إذا كنتي تحتاجين فهم قادرون على الترميم والإصلاح والقص وإعادة بناء الألياف وعلاجه بالزيوت وهذه الزيوت تصنع المعجزات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *