التخطي إلى المحتوى

تعتبر فاكهة الكيوي من الفواكه اللذيذة، فهي تحتوي على عدة مكونات غذائية مهمة للجسم، إذ أنها غنية بالفيتامينات المتعددة والتي تمد الجسم بالطاقة. فما هي فوائد الكيوي التي ستجعلنا نتناوله كل يوم؟.

فوائد الكيوي

الآن سنعرض فوائد الكيوي المذهلة التي ستكون كفيلة في جعلنا نتناول هذه الفاكهه يومياً دون تردد حتى نحصل على الفوائد  المهمة التي تقدمها لنا:
  1. – الكيوي للحصول على قوام جميل:  من فوائد الكيوي أنه يحتوي على 50 كالوري بالنسبة لـ 100 غرام، فهو لا يحتوي على كمية كبيرة من الكالوري، لذلك يعتبر من الفاكهة الجيدة لفقدان الوزن، مع العلم أنه يحفظ لك الطاقة طوال اليوم.
  2. – الكيوي غني بالفيتامينات المهمة: يحتوي الكيوي على فيتامين “C” مرتين أكثر من فاكهة البرتقال، لذلك فهو يعد من الفواكه الجيدة لتقوية المناعة بالجسم، وحمايته من التعفنات وتحصينه من أمراض البرد التي تكثر في فصل الشتاء.
  3. –  الكيوي جيد للقلب: يعمل على منع تواجد الحصى بالعروق الدموية، ويخفض من نسبة الدهون المتراكمة بالدم، لأنه يحتوي على فيتامين “C” و “O” و يحتوي أيضاً على المغنيزيوم والبوتاسيوم، بالإضافة للنحاس الذي يعمل على  تحسين عمل العروق الدموية.
  4. – الكيوي يحمي النظر: يحمي الكيوي من خطر الإصابة من أمراض العيون التي قد تصيب العين المترتبطة أساسا بالسن.
  5. – يمنع الإمساك: فهو غني بالألياف بالإضافى الى إحتواءه على مادة الميلين، والتي تساعد على إعطاء الجهاز الهضمي صحة قوية ويحمي الجسم من الإصابة بالإمساك.

فهذه فوائد الكيوي التي ستجعلنا نحرص على تناول هذه الفاكهة يومياً دون تردد، ونتمنى أن يكون الموضوع قد نال على إعجابكم ولا تنسوا الدعم والمشاركة مع الأصدقاء والعائلة حتى تعم الفائدة على الجميع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *