عمل تركه كثير من الناس ، قسم الله الخلق وجعل منهم الغني وجعل منهم الفقير، وبذلك رفع الله الناس بعضهم فوق بعض ليتخذوا من بعضهم سخرياً.

من أجمل العبادات التي تركها الكثير من الناس وأهملوها الصدقة، تعطي الفقير من مالك بقدر اشتياقك للجنة، وبقدر مقدرتك، إن كان لديك مريض فداوي مريضك بالصدقة، ألم تسمع حديث رسول الله (داووا مرضاكم بالصدقة).

عمل تركه كثير من الناس

رجل من الصالحين في يوم حار كان جائعاً، وعند وقت الغروب ذهب ليأكل طعامه فإذا به يسمع صوت فقير ينادي من يقرض الغني الوفي الملي أي من يقرض الله، فقال أنا العبد الفقير إلى الله، فأعطى الطعام كله للفقير ونام تلك الليلة بمعدة خاوية.

قال تعالى: “من ذا الذي يقرض الله قرضاً حسناً فيضاعفه له وله أجر كريم

يوم القيامة عندما تنظر إلى حسناتك فتراها جبال من الحسنات فتسأل الله من أين كل هذه الحسنات فيقول لك ألا تذكر صدقتك وإطعامك للفقير، هل تذكر صدقتك الجارية، هل تذكر المصاحف التي وضعتها في المسجد، هل تذكر..هل تذكر….؟، من أحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على قلب المسلم، فما بالك بإسعاد فقير وإطعام جائع؟.

إن ارتكبت معصية ما فمن أفضل الأعمال التي تطفئ غضب الله صدقة تتصدق بها، نتمنى أن لا تنسوا دعم هذا الموضوع بمشاركته لتصل الى القلوب التي بحاجة الى نور لبدء طريق جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *