التخطي إلى المحتوى
أفضل وصفة طبيعية من أجل علاج إلتهابات المفاصل وآلام العظام ومتواجدة في كل منزل
علاج إلتهابات المفاصل وآلام العظام

علاج إلتهابات المفاصل وآلام العظام ، تعد آلام المفاصل والعظام من أشهر الآلام المنتشرة في السنوات الأخيرة والتي أظهرت إحصائيات تفيد أن ليس هناك عمر محدد للإصابة بأمراض العظام مثل الهشاشة وغيرها أو إلتهاب المفاصل، فأصبحنا في عصرنا هذا نجد أن الكبار في السن يقوموا بعرض الشكاوي من هذه الأمراض ولكن الغريب أن يكون رد الشباب عليهم أنهم يعانون من مثل هذه المشكلة.

وأصبح هذا الأمر منتشر وبشدة، لكنه يعد شئ يعجر الفرد ولا يعطيه المساحة الكافية للتحرك بشكل حر وبالأخص لدى الشباب الذي يبني حياته على التحرك والنشاط والصحة.

لذا نعرض عليكم اليوم من خلال موقعكم ثقفنا كل يوم وصفة طبيعية للتخلص من مشاكل إلتهاب المفاصل من خلال المنزل دون اللجوء إلى أي نوع من الدواء أو الحقن أو غيرهما أوحتى الإحتياج إلى الذهاب إلى الطبيب.

علاج إلتهابات المفاصل وآلام العظام

1- ينصح الأطباء الأفراد الذين لا يعانون من أي مشاكل أو أي أمراض بتناول أكبر كمية من المياة بقدر المستطاع على مدار اليوم، فينصح بتناول لتر ماء على الأقل يومياً، ولكن في مثل هذه الحالات ننصحكم بتناول لتران من الماء يومياً لأنها تساعد على ضمور الغضاريف.

2- في هذه الحالات ينصح الأطباء بتناول كمية كبيرة من الألبان ومنتجاته ومشتقاته بكافة أنواعها وذلك لأن اللبن بكافة مشتقاته ومنتجاته يحتوي على نسبة كبيرة جداً من الكالسيوم الذي يعمل على تقوية العظام ومن الممكن تناول أي غذاء يعتمد بشكل كبير على الكالسيوم مثل السبانخ والسمسم والفاصوليا وغيرها.

3- الفواكه من أكثر الطعام الذي يمد الجسم بفوائد، فهو يحتوي على نسبة عالية جداً من الفيتامينات والمركبات الطبيعية التي تمد الجسم بكل العناصر الغذائية التي يحتاج إليها، كما ينصح في مثل هذه الحالات تناول الفواكه ذات الألوان الداكنة وذلك لأنها مضادة للأكسدة وتعمل على حماية خلايا الجسم.

4- ينصح الأطباء في هذه الحالة أيضاً الحفاظ بشكل تام على رشاقة الجسم، وهذا نتيجة أن الجسم الذي يعاني من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة يعاني من مشاكل في العظام نتيجة وجود وزن زائد على العظام مما يجعلها تضعف مع الوقت وتجلب الأمراض، فيجب الحرص على تناول أنظمة غذائية محددة وعمل تمارين رياضية بشكل مستمر.

5- يفضل في هذه الحالات تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات، منها فيتامين ك وفيتامين د وفيتامين ج، لأن الجسم الذي يعاني من مشاكل في العظام يكون مفتقر إلى نسب كبيرة من الفيتامينات، ويجب الاكثار من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د لأن مريض العظام يفتقر إنتاج هذا الفيتامين، ويفضل الجلوس تحت أشعة الشمس بشكل يومي حتى لو لفترات بسيطة من اليوم حتى يتم الإستفادة من أشعة الشمس المفيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *